قالت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم الاثنين، إن العملية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، جزء من خطة طرد سكان غزة من أراضيهم.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة /12.02.2024/ قصف عنيف واشتباكات في رفح

وأعربت الخارجية التركية عن بالغ قلقها إزاء تزايد هجمات إسرائيل على مدينة رفح، ولفتت في بيانها إلى أنه "في أعقاب الدمار والمجازر التي ارتكبتها إسرائيل حتى الآن في قطاع غزة، نحن نعتبر هذه العملية من إسرائيل في مدينة رفح جزءا من خطة طرد سكان غزة من أراضيهم".

وأعربت الخارجية التركية عن اعتقادها بأن "استمرار الهجمات الإسرائيلية، سيزيد المأساة الإنسانية في غزة إلى مستويات أكثر خطورة، وسيضر بالجهود الرامية إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في المنطقة".

ودعت أنقرة المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لوضع حد لإسرائيل.

وكانت القوات الإسرائيلية شنت غارات مكثفة وعنيفة فجر اليوم على مدينة رفح، حيث أفيد عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه حرر بعملية سرية ومعقدة أسيرين إسرائيليين من المدينة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا أنقرة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة رفح طوفان الأقصى قطاع غزة الخارجیة الترکیة مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك وزير الخارجية المصري بدرعبدالعاطي، في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، مؤكدا أن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأضاف وزير الخارجية المصري، في تصريحات نقلتها فضائية  القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، ان إسرائيل تتحمل مسؤولية تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة، محذرا من خطورة الوضع في الضفة والقدس الشرقية بسبب عمليات القتل التي تقترفها إسرائيل وإصرارها على التوسع في الاستيطان.

كما لفت وزير الخارجية إلى ان مصر تتحرك بكل قوة على المسارات الإنسانية والإغاثية والسياسية وعلى صعيد الوساطة لحل الأزمة في غزة، مؤكدا ضرورة وصول المساعدات إلى الفلسطينيين دون أي عوائق وتحقيق وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

كما طالب وزير الخارجية المصري، بتقديم الدعم الاقتصادي والفني للسلطة الفلسطينية لمساعدتها على تنفيذ الخطط الوطنية لتطوير عمل المؤسسات الفلسطينية.

جدير بالذكر ان وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتوافقان على ضرورة تحقيق وقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الفرنسية» تدعو لوقف الغارات الإسرائيلية على لبنان فورا
  • إسرائيل تعلن فرض حصار عسكري على لبنان وتنذر سكان مناطق بالإخلاء
  • كيف تمكنت إسرائيل من اغتيال حسن نصر الله؟.. تفاصيل العملية المدوية
  • بالعناوين..إسرائيل تدعو سكان مناطق في ضاحية بيروت بإخلائها فورا
  • صليات صاروخية تنطلق من لبنان باتجاه مدينة صفد ومحيطها شمال إسرائيل
  • سكان محليون: قصف جوي يستهدف مدينة صعدة #وكالة_خبر
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • إسرائيل تطلب من سكان صفد ووسط وشمال الجولان البقاء قرب الملاجئ
  • محلل سياسي: نتنياهو يعمل لإعادة سكان شمال إسرائيل إلى ديارهم
  • زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين