سلاحف وثعابين وتماسيح ونسانيس وأشبال أسود من أنواع مختلفة ومتنوعة، يتم عرضها بشكل غير قانوني ومخالف لقانون البيئة والحياة البرية داخل عدد من مخيمات السفاري التي تستقبل مصريين وسائحين بصحراء الغردقة، دون الحصول على تصاريح أو موافقات بيئية ما يهدد حياة الزائرين، وسط مطالب بسرعة تدخل أجهزة وزارة البيئة ومحميات البحر الأحمر وشرطة البيئة للتفتيش على المخيمات بحملات مفاجئة، لعدم إلحاق أي أذى بالزائرين وما تمثله من خطورة، وعدم تكرار واقعة إصابة أحد العاملين بالمخيمات بلدغة ثعبان كوبرا ونقله للعناية المركزة بأحد المستشفيات خلال الفترة الماضية.

أخبار متعلقة

تكثيف جهود أعمال مكافحة البعوض والحشرات الناقلة الأمراض بمدن البحر الأحمر

ضوابط جديدة لاستغلال جزر البحر الأحمر فى إقامة مشرعات سياحية

أشهرها الجفتون وتوبيا.. «المصري اليوم» تنفرد بنشر الضوابط البيئية لاستعلال جزر البحر الأحمر سياحيًا

وكشف أحد منظمي رحلات السفاري لـ«المصري اليوم»، أن عدد من المخيمات بها حيوانات مفترسة مثل أشبال الأسود وثعابين وتماسيح مختلفة الأحجام والأنواع وسلاحف وحيوانات برية غير مصرح بعرضها إلا في حدائق الحيوان.

وأكد مصدر بيئي لـ«المصري اليوم»، أنه لا توجد تصاريح بيئية لوجود ثعبان كوبرا أو أشبال الأسود للعرض في بيت الزواحف في مخيمات السفاري لعرضها للجمهور، لأنها تمثل خطورة شديدة ومخالفة لقانون البيئة والحياة البرية، موضحا أن شرطة البيئة ومحميات البحر الأحمر ووزارة السياحة وغرفة سياحة السفاري وشرطة السياحة مسؤولون عن التفتيش على المخيمات.

البحر الاحمر الغردقة سياحة السفاري الزواحف تماسيح ثعابين المحميات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين البحر الاحمر الغردقة سياحة السفاري المحميات البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد

ذكرت تقارير إعلامية في جزر المالديف، أنه تم إيقاف وزيرة عن العمل واعتقالها مع شقيقيها، بتهمة ممارسة "السحر الأسود" ضد رئيس البلاد، محمد مويزو.

ووفقا لتلك التقارير، فإنه تم اعتقال وزيرة الدولة للبيئة وتغير المناخ والطاقة في جزر المالديف، فاطمة شامناز، في 23 يونيو مع اثنين مشتبه بهما، حيث جرى حبسهم احتياطيًا لمدة 7 أيام.

ووفقا لصحيفة "صن" المحلية، فقد تم نقل الوزيرة من قائمة المعينين السياسيين على الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة، إلى قائمة المعينين السياسيين السابقين.

وقال كبير المتحدثين باسم الشرطة، مساعد مفوض الشرطة أحمد شيفان، لنفس الصحيفة، إن الشرطة تحقق في قضية تتعلق بفاطمة شمناز وشخصين آخرين.

والجدير بالذكر أن حكومة المالديف لم تصدر بعد بيانًا رسميًا بشأن هذه القضية.

أطفال يموتون على أيدي مشعوذين.. طبيب يحارب "السحر الأسود" القاتل في الهند يسعى طبيب نفسي هندي، من خلال عيادته، الكائنة في ولاية باربهاني بولاية ماهاراشترا، شرقي البلاد، إلى مكافحة انتشار العلاج بالشعوذة و"السحر الأسود"، وفقا لما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية.

وكانت شامناز قد شغلت سابقا منصب عضو في مجلس العاصمة، ماليه، تحت رئاسة مويزو عندما كان الأخير عمدة للمدينة.

وبعد انتخاب مويزو لمنصب الرئيس العام الماضي، استقالت شامناز من المجلس، وتم تعيينها وزيرة دولة، ثم نقلت بعد ذلك إلى وزارة البيئة.

مقالات مشابهة

  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • تداول 69 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • كيف يتغلب الفلسطينيون على شدة الحر في مخيمات النزوح؟
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف
  • الجيش الأمريكي: تدمير 7 طائرات ومحطة تحكم للحوثيين
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط
  • إجراءات روسية جديدة بمنطقة البحر الأسود
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص