وافق مجلس أكاديمية الفنون، برئاسة د.غادة جبارة، على توفير ١٠ منح دراسية مجانية للفائزين المصريين في الدورة الثامنة  من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الافارقة، والذى تنظمه مؤسسة س للثقافة والإبداع في محافظة قنا خلال الفترة من ١ إلى ٦ مارس ٢٠٢٤، والتي تحتفل بالمسرح العراقى برعاية  وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، محافظة قنا.


 قال الناقد الفنى هيثم الهواري، رئيس المهرجان،  إن الهدف من هذه المنح هو العمل على ثِقل مواهب الشباب المصري في محافظات الصعيد  بالدراسة الأكاديمية، بالإضافة إلى الورش التدريبية الاحترافية التي يقيمها المهرجان أثناء فعاليات المهرجان من خلال كبار متخصصي المسرح في مصر والدول الأجنبية فضلا عن تحقيق أحلامهم في الالتحاق بأكاديمية الفنون.
وأضاف الهواري، ان إدارة المهرجان توجهت بالشكر للدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون التى تسعى دائما لتنمية ودعم مواهب الشباب المصرى فى كل المجالات الفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون غادة جبارة اتحاد المسرحيين الافارقة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب هيثم الهواري وزارة الشباب والرياضة محافظة قنا رئيس أكاديمية الفنون

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب

أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، أن هناك ثقة كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشباب، وهو ما يؤكد أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب، الذي لم يعد مجرد مشروع عادي، لكنه أصبح مشروعا قوميا لتمكين الشباب.

مشروعات تنموية في بني سويف

وشدد «هاني»، خلال لقاء خاص له مع الإعلامية آية عبدالرحمن، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه مستمر ويستكمل المشروعات التي بدأت في محافظة بني سويف خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن هناك العديد من المشروعات القومية والتنموية الاقتصادية، التي تستمر المحافظة بها، مشيرا إلى أن تلك المشروعات أحدثت نقلة في المحافظة لتكون من أقوى المحافظات في المجال الاقتصادي والصناعي.

وتابع: «مبادرة حياة كريمة حولت حياة المواطنين في محافظة بني سويف إلى الأفضل، لكن الأهم هو أن المحافظة شابة، وهناك تواجد الشبابي على صعيد القيادات، وهذا ما جعل محافظة بني سويف في الوضع الأفضل».

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • «طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • اليوم.. "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مجانا للجمهور
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري