كتب- محمد سامي:

قال أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، إنه تم التعاقد على شراء 11.3 ألف طن لحوم لشهر رمضان تشمل 8.2 ألف طن لحوم طازجة و2.1 ألف طن لحوم ضاني وألف طن لحوم مجمدة و2.450 ألف طن دواجن مجمدة و315 طن أسماك طازجة ومجمدة.

وأشار في تصريحات خاصة، أن الوزارة حريصة على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وبتخفيض يتراوح ما بين 15% الى 25% للعام العاشر على التوالي، من خلال معارض (أهلا رمضان) والتجهيزات لإعداد الشوادر المزمع إقامتها تنسيقا مع وزارة التنمية المحلية والاتحاد العام للغرف التجارية فضلاً عن مقترح محتويات كراتين وشنط رمضان.

وأضاف أنه تم توفير السلع الحرة الأساسية بكميات 50 ألف طن سكر و10 آلاف طن زيت و82 ألف كرتونة من الصلصة والمركزات والفول المدمس والمربى والخل. موضحا، أن الشركة تعد حاليا الشنط الرمضانية من خلال شركاتها التابعة ومن المخطط تجهيز 2.5 مليون شنطة.

وأشار إلى وجود مقترح بتحديد 3 فئات من الشنط، الأولى تحتوى على ستة أصناف والفئة الثانية 8 أصناف والفئة الثالثة تشمل عشرة أصناف، وسط حرص الشركة على أن تكون بسعر تنافسي عن المطروحة بالأسواق والسلاسل التجارية وسيتم تحديد السعر فور الانتهاء منها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 اللحوم وزارة التموين أحمد حسانين القابضة للصناعات الغذائية شهر رمضان طوفان الأقصى المزيد ألف طن لحوم

إقرأ أيضاً:

أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة

أطلقت حياة كريمة مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، بالاشتراك مع شركة القيصر لبيع اللحوم البلدي والمجمدة؛ لتوفير تلك السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة للمواطنين. 

إقبال كثيف على المبادرة 

وشهد اليوم الأول من المبادرة إقبالا كثيفا من المواطنين على المنافذ بيع اللحوم والدواجن التابعة لحياة كريمة، حيث أكدوا أهمية تلك المبادرات التي تساعد المواطنين على عيش حياة كريمة في ظل الظروف الاقتصادية.

منافذ مبادرة حياة كريمة

وتنتشر اللحوم في منافذ البيع على مستوى الجمهورية بأسعار 310 جنيهات للحوم البلدي، و210 جنيهات للحوم المجمدة، إذ توجد في العديد من الأماكن والنقاط في محافظة القاهرة، والتي نستعرضها خلال السطور التالية: 

- منطقة الساحل في 18 شارع خديجة

- الزاوية الحمراء 

- مدينة السلام 

- المرج - موقف المرج 

- ميدان الخلفاوي. 

وتأتي هذه المبادرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.

وتوفر مؤسسة حياة كريمة اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، كما تقدم بجودة عالية لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

ويسعى القائمون على المبادرة إلى زيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية ليصل الدعم والتنمية للأكثرعدد من المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» توفر لحوم ذات جودة عالية وأسعار مناسبة في حلوان.. الكيلو بـ310 جنيهات
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار أقل من الأسواق الخارجية
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الشرقية.. مستوردة وبلدي بأسعار تنافسية
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة