معتصم عبد الله (دبي)‬‬‬‬

فرض الأرجنتيني لويس مارسيلو توريس مهاجم نادي يونايتد، اسمه على قمة هدافي دوري الدرجة الأولى لموسم 2023- 2024، بعدما انفرد بقائمة الصدارة برصيد 13 هدفاً بتسجيله هدفين قاد بهما فريقه للفوز على ضيفه الرمس 2-0 مساء أمس على استاد مدينة دبي الرياضية في انطلاق «الجولة 20».
ونجح توريس الذي يخوض موسمه الأول في ملاعبنا المحلية مع فريق يونايتد الصاعد حديثاً لدوري الأولى، في التفوق على منافسيه الحساني تامبورا مهاجم العروبة، والإنجليزي توناني أفوب مهاجم الظفرة، في المركز الثاني للقائمة برصيد 12 هدفاً لكل لاعب.


ويملك توريس صاحب الـ 26 عاماً مقومات النجاح بفضل تكوينه المميز بعد تخرجه في أكاديمية بوكا جونيورز لكرة القدم قبل انضمامه إلى الفريق الأول للنادي الأرجنتيني بتوقيعه أول عقد احترافي في مشواره في ديسمبر 2016 وهو في سن التاسعة عشر.
وظهر توريس في العام التالي للمرة الأول دولياً مع الأرجنتين على مستوى الشباب في عام 2017، حيث حصد لقب الهداف في بطولة ودية قبل أن يشارك في العام ذاته مع منتخب «التانجو» في كأس العالم تحت 20 سنة، برفقة مواطنه لاوتارو مارتينيز، حيث سجل هدفين قبل خروج منتخب بلاده من دور المجموعات.
وأسهمت أهداف توريس الـ 13 في دوري الأولى خلال الموسم الحالي، خلال 19 مباراة، في النتائج الإيجابية ليونايتد الذي بات بمثابة «الحصان الأسود» في الموسم الحالي، باحتلاله حالياً المركز الخامس في الترتين العام برصيد 30 نقطة.
واستحق المهاجم الأرجنتيني لفريق يونايتد لقب «قناص الثنائيات»، بعدما سجل ثنائية في 5 مباريات أمام سيتي 6-2، وجلف يونايتد 2-1، وجلف اف سي 2-0، والفجيرة 2-0، وصولاً إلى مباراة الرمس 2-0 مساء الأحد ضمن «الجولة 20».

أخبار ذات صلة منتخب السيدات يكسب «التجربة العراقية» بثلاثية العروبة ودبا الحصن يتمسكان بصدارة ووصافة «الأولى»

في سطور 
لويس مارسيلو توريس
الجنسية: الأرجنتين
النادي: يونايتد
العمر: 26
المباريات: 19
دقائق اللعب: 1390
الأهداف: 13

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى لجنة المسابقات اتحاد الكرة بوكا جونيورز منتخب البرازيل

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا» مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام


حافظ فريق الإمارات للدراجات الهوائية، على صدارة الترتيب العام لـ «طواف فرنسا»، بقيادة نجمه تادي بوجاتشار، وذلك في ختام «المرحلة الخامسة» التي أقيمت اليوم الأربعاء، وسط أجواء ماطرة.
وتمسك بوجاتشار بصدارة الترتيب العام للفردي، ليواصل ارتداء «القميص الأصفر»، بعدما أصبح إجمالي التوقيت الخاص به، 23:15:14 ساعة، وهو ما جعل دراجي فريق الإمارات يواصلون التربع على صدارة الترتيب العام للفرق أيضاً، بإجمالي زمن 69:49:16 ساعة، في صدارة مزدوجة لـ «الفردي» و«الفرقي».
ومن المقرر أن تتواصل المنافسات، الخميس، بإقامة الجولة السادسة، التي تمتد لمسافة 163.5 كلم للطرق المستوية، من ماكون إلى ديون داخل الأراضي الفرنسية.
وبالعودة إلى المرحلة الخامسة، حقق البريطاني السير مارك كافنديش، رقماً قياسياً، بفوزه بالمرحلة رقم 35 في مسيرته بـ «طواف فرنسا» الدولي «تور دي فرانس»، وذلك بعدما حقق الفوز بالمرحلة الخامسة من السباق.
وبعد ثلاث سنوات من نجاحه في معادلة رقم إيدي ميركس في الفوز بـ34 مرحلة، وذلك عام 2021، نجح كافنديش الدراج البريطاني، في فض الشراكة في صدارة تاريخ المسابقة. وقال كافنديش: «أنا غير مصدق لما حدث نوعاً ما، لقد راهن علي فريق أستانا هذا العام، من أجل التأكد من وجودي في السباق، وقام مديري بذلك».
وأضاف: «إنها مغامرة كبيرة أن أشارك وأحاول الفوز بمرحلة واحدة على الأقل، وكانت مغامرة كبرى من مديري ألكسندر فينوكوروف، وهذا ما يظهر أنه متسابق كبير، ويدرك جيداً قيمة (تور دي فرانس)».
وقال كافنديش: «عليك أن تبذل قصارى جهدك، وقد فعلنا ذلك بالطريقة الصحيحة، وبالطريقة التي أردناها، وهذا يظهر في كيفية بنائنا للفريق والمعدات وكل التفاصيل الصغيرة».

مقالات مشابهة

  • سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!
  • ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2024 قبل مواجهات ربع النهائي
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي “يورو 2024”
  • مانشستر يونايتد يقترب من الاعلان عن اول صفقاته الصيفية
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"
  • مهاجم منتخب إسبانيا يعلق على الانتقال لـ الدوري السعودي
  • تصعيد مهاجم شباب الزمالك لتدريبات الفريق الأول
  • أرقام رسمية تضع المغاربة في صدارة الحاصلين على التأشيرة وتراخيص الإقامة الفرنسية