بدأ أحمد حمزاوي، بطل العالم في السباحة، رحلته مع الماء في سن الرابعة، إذ تعلّم السباحة ليُصبح شغفه الذي يرافقه منذ 16 عامًا، يُؤكّد أن السباحة ليست مجرد رياضة، بل هي مدرسة تُعلّم الإنسان الصبر وأهمية تنظيم الوقت، ففي سبيل تحقيق حلمه بالحصول على البطولات، تعلّم أحمد كيفية إدارة وقته بين الدراسة والتدريبات، قائلاً: «لو مكنتش بلعب سباحة مكنتش هبقي متفوق دراسيا، السباحة علمتني تنظيم الوقت».

إنجازات مبهرة في سن مبكرة

في سن 17 عامًا، حقق حمزاوي إنجازًا استثنائيًا بحصوله على 4 ميداليات عالمية، بعد مشاركته في 4 بطولات عالمية، يُشير إلى أن التطوّر الكبير في أدائه تزامن مع تمارينه مع كابتن هشام صديق، حيث ساعدته هذه التمارين على تحقيق نتائج مُبهرة وحصد ميداليات بطولات العالم، وفق لقاء له ببرنامج «8 الصبح »، المذاع على شاشة قناة «DMC». 

دور الأسرة والدعم النفسي

يُشدّد «حمزاوي» على الدور الكبير الذي لعبته عائلته في دعمه ومساعدته على تخطي صعوبات رحلته الرياضية، مُؤكّدًا على أهمية الدعم النفسي والمساندة في تحقيق النجاح، معبرا عن امتنانه لكابتن سامح شاذلي، رئيس الاتحاد المصري والعربي للغوص والإنقاذ، لدوره المُهم في مساعدته وتقديم الدعم له خلال مختلف مراحل البطولات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السباحة بطولة العالم ميدالية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو احياها نجوم الموسيقى العربية بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي مساء أمس الأحد 30 يونيو على المسرح الكبير.

مجموعة من أهم وأشهر مؤلفات الموسيقى العربية والوطنية الحماسية 

 

 تضمن البرنامج مجموعة من أهم وأشهر مؤلفات الموسيقى العربية والوطنية الحماسية التى شكلت وجدان الشعب المصرى والعربي  منها: قصيدة " مصر أجل"، أوبريت "الأرض الطيبة، الوطن الأكبر"، بلدي يا بلدي، سلمولي على مصر، الأرض بتتكلم عربي، مشربتش من نيلها، بحبك وحشتني، يا مصريين، عظيمة يا مصر، مهما خدتني المدن، طوف وشوف، يا بهية، على الربابة، يا بلادي يا بلادي، طوبة فوق طوبة، الله يا بلادنا الله، يا مصر يا أم الأمم، أم الدنيا، حلوة يا بلدي، تتر العائلة، بوابة الحلواني، وبالأحضان".

أداء النجوم

 

أداء النجوم "  أحمد عفت، محمد حسن، مؤمن خليل، أحمد عصام، محمد متولي، أحمد سعيد، أشرف وليد، حنان عصام، غادة آدم، إيناس عز الدين، فرح الموجي، منار سمير، ومي حسن.

مقالات مشابهة

  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • بعد غرقه أثناء ممارسة السباحة في بحر كفرعبيدا.. العثور على جثة أحمد
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم
  • رئيس هيئة الدواء يلتقي بوفود ثلاث شركات عالمية
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030