شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مونديال السيدات حضور قياسي لمباراة نيوزيلندا والنرويج، منتخب نيوزيلندا للسيدات تويتر الخميس 20 يوليو 2023 10 08تفتتح أستراليا ونيوزيلندا اليوم الخميس النسخة التاسعة من كأس العالم .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مونديال السيدات.

. حضور قياسي لمباراة نيوزيلندا والنرويج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مونديال السيدات.. حضور قياسي لمباراة نيوزيلندا والنرويج

منتخب نيوزيلندا للسيدات (تويتر)

الخميس 20 يوليو 2023 / 10:08

تفتتح أستراليا ونيوزيلندا اليوم الخميس النسخة التاسعة من كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها الدولتان، رغم إطلاق النار بالقرب من فندق الفريق النرويجي في أوكلاند، أكبر مدن نيوزيلندا، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة ستة.

وقالت الشرطة إن "منفذ العملية بين القتلى وأن الخطر من الحادث قد انتهى"، بينما قال رئيس الوزراء كريس هيبكنز إن "البطولة ستنظم كما هو مقرر"، مضيفاً أن إطلاق النار كان من تنفيذ شخص واحد على ما يبدو وأن الشرطة لا تبحث عن أي أحد آخر.

#إنفوغراف_24: #مونديال_السيدات.. أرقام وإحصائيات @EnMaroc#FootballUnitesTheWorld #FIFAWWC #DimaMaghrib ???????? #OneGameOneFamily #AtlasLionesses pic.twitter.com/7OnrwMajP1

— 24.ae | رياضة (@20foursport) July 20, 2023

وأضاف هيبكنز خلال إفادة إعلامية بثها التلفزيون "لم يكن هناك دافع سياسي أو أيديولوجي محدد لإطلاق النار، وبالتالي ما من خطر على الأمن القومي".ويفتتح منتخب نيوزيلندا للسيدات البطولة كما هو مخطط في ملعب إيدن بارك في المدينة ضد النرويج في تمام الساعة السابعة مساء اليوم بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت غرينتش)، فيما من المرجح أن يتخطى الحضور أكبر عدد من جماهير الدولة المضيفة في مباراة دولية لكرة القدم.وقال بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه "يدعم الفرق في محيط الحادث".

إطلاق نار في #أوكلاند.. "افتتاحية" #مونديال_السيدات في موعدها @EnMaroc#FootballUnitesTheWorld #FIFAWWC #DimaMaghrib ???????? #OneGameOneFamily #AtlasLionesses //t.co/fgkNjcXll3

— 24.ae | رياضة (@20foursport) July 20, 2023

وأضاف البيان "تم إبلاغ فيفا بأن هذا حادث فردي لا علاقة له بعمليات كرة القدم وستستمر المباراة الافتتاحية في ملعب إيدن بارك كما هو مخطط لها".وسيبدأ منتخب أستراليا مبارياته ضد جمهورية إيرلندا في الساعة 1000 بتوقيت غرينتش أمام جماهير يبلغ عددها نحو 70 ألف متفرج في ملعب أستراليا في سيدني - وهو رقم قياسي لحضور مباراة كرة قدم للسيدات في البلاد.ومُنعت النساء من دخول الملاعب في إنجلترا، موطن اللعبة، حتى عام 1970 وواجهت اللاعبات تمييزاً مماثلاً في العديد من البلدان الأخرى.

كيف تشاهد مباريات #مونديال_السيدات ؟ @EnMaroc#FootballUnitesTheWorld #FIFAWWC #DimaMaghrib ???????? #OneGameOneFamily #AtlasLionesses //t.co/gz767jMkXM

— 24.ae | رياضة (@20foursport) July 20, 2023

لكن الرياضة حققت شهرة أكبر في السنوات الأخيرة، مع زيادات كبيرة في أعداد اللاعبات والجماهير على مستوى العالم.وقالت فاطمة سامورا، الأمينة العامة لـ"فيفا"، إن "التذاكر المباعة تجاوزت بالفعل العدد الإجمالي المباع للبطولة الأخيرة في فرنسا، لكن المبيعات في نيوزيلندا أقل من جارتها الأكبر بكثير".وقالت في مؤتمر صحافي في أوكلاند الأربعاء "نعلم أن النيوزيلنديين يتأخرون في شراء التذاكر عندما يتعلق الأمر بالبطولات التي تقام على شواطئهم."لا يزال لدينا تذاكر متاحة لبعض المباريات. لذلك فإن طلبي الوحيد هو عدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر

ماجد محمد

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منع صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة 6 أشهر بعد انتهاكه لوائح الانضباط.

ويشغل إيتو مهاجم برشلونة السابق منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم منذ عام 2021، وسيمنع الآن من حضور جميع مباريات الرجال والسيدات في مختلف الفئات العمرية.

وقال الفيفا في بيان: “فُرِضَت العقوبة فيما يتعلق بمباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون، والتي أقيمت في بوجوتا بكولومبيا، في 11 سبتمبر 2024”.

ولم تكشف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا عن تفاصيل هذه الوقائع. وجاء في البيان أن إيتو أدين “بالسلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف”، فضلاً عن “سوء السلوك” الذي تورط فيه مسؤولون.

والجدير بالذكر أنه ، يأتي الإيقاف في أعقاب غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على إيتو (43 عاماً) قبل أقل من 3 أشهر، نتيجة تحقيق في انتهاكات مزعومة لمعاييره المتعلقة بالأخلاق والنزاهة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال القائمة النهائية لمباراة العين بربع نهائي مونديال الأندية
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • "الآسيوي"..النعيمات وعفيف مرشحان لـ"الأفضل" والرئيسي للحكام
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق لمباراة العين ويطلب السعة الكاملة لإستاد القاهرة
  • الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة النصر ضد الريان اليوم
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة