قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد مزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة عن الأيام الماضية بمعدل درجتين عن أمس، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 24 و25 درجة مئوية في فترة النهار.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه سيكون هناك مزيد من الإحساس بالدفء وارتفاع قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار على معظم محافظات الجمهورية، وذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤثر علينا وعلى أغلب المحافظات.

وتابعت، أن الطقس خلال فترة الليل سيكون بها ايضًا ارتفاع في قيم درجات الحرارة ومتوقع أن تسجل 14 إلى 15 درجة مئوية والأجواء ليلًا ستكون بادرة على أغلب أنحاء الجمهورية وخاصة ساعات الليل المتاخر وفترات الصباح الباكر.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الكتل الهوائية سيكون معها سرعات للرياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلو متر على الساعه وسيكون هناك إثارة للرمال والأتربة في معظم محافظات شمال البلاد سواء السواحل الشمالية أو الوجه البحري أو القاهرة الكبرى وبعض مناطق من سيناء.

وأوضحت، أن الرياح والعواصف الرملية يمكن أن تؤثر على مرضى الحساسية والصدر، ولكنها لن تؤثر على الرؤية، محذرة مرضى الحساسية من الرياح المصاحبة لـ الرمال والأتربة، وطالبتهم بارتداء الكمامات، خلال اليوم والغد الثلاثاء، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك منخفض جوي، سيؤثر على البلاد انخفاضات جديدة في درجات الحرارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد درجات الحرارة الرمال والاتربة العواصف الرملية الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل

شهدت درجات الحرارة انخفاضا طفيفا اليوم، ويستمر هذا الانخفاض حتى غدا الأحد ضمن حالة الهدوء النسبي والاستقرار التي تسطير على الطقس، إلا أنها سرعان ما تعاود الارتفاع مرة أخرى يوم الاثنين.

سبب ارتفاع درجات الحرارة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد اعتبارا من بداية شهر يوليو، والذي يعد أصعب شهور الصيف وأكثرها حرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه ترتفع نسب الرطوبة، وتزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وتتراوح بين 8-70% ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتقل تدريجيا على شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة يوم الاثنين

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة يوم الاثنين، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة