زنقة 20:
2024-07-03@18:45:33 GMT

غاز الضحك يقود إلى توقيف ثلاثة أشخاص بمراكش

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

غاز الضحك يقود إلى توقيف ثلاثة أشخاص بمراكش

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية وغاز “أكسيد النتروس” الكيميائي الذي يشتبه في إساءة استعماله في التخدير.

وجرى توقيف اثنين من المشتبه بهم على متن سيارة نفعية بوسط مدينة مراكش، وبحوزتهما تم ضبط 1498 قرص طبي مخدر و210 قنينة تحتوي على “أكسيد النتروس”، فضلا عن حجز 55 قنينة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما أسفرت الأبحاث المتواصلة في هذه القضية عن ضبط مزودهما الرئيسي بغاز “أكسيد النتروس”، وبحوزته تم حجز 180 قنينة إضافية من هذه المادة التي يتم استعمالها في التخدير عوض مجالات استعمالها الأصلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عم «حاكم».. فيلسوف الضحك يغادر عالمنا بعد مسيرة استثنائية في فن الكاريكاتير

ودعت مصر فنان الكاريكاتير البارز محمد حاكم عن عمر يناهز ال80 عاماً.

ترك الفنان محمد حاكم الشهير في الوسط الصحفي بـ «عم حاكم»، والمعروف بـ «فيلسوف الضحك» بصمة عميقة في فن الكاريكاتير واشتهر بلمسته الخاصة في الكوميديا السوداء والسخرية الاجتماعية.

بلغ الفنان الراحل ذروة إبداعه عندما جمع بين الفكاهة اللاذعة والتعبير الفني العميق، حيث كانت رسومه تنعكس كمرايا تعكس حياة المجتمع بأسلوب فريد.

بدأ عم "حاكم" مسيرته الفنية منذ أواخر الخمسينيات، وسرعان ما أصبحت رسوماته جزءًا من النقد الاجتماعي اللاذع في مصر والعالم العربي. استخدم حاكم قلمه ببراعة في تجسيد الشخصيات والمشاهد اليومية بطريقة تجمع بين السخرية الفكرية والحنين البسيط.

إلى جانب كونه واحدًا من أبرز رسامي الكاريكاتير، كان حاكم أيضًا مبدعًا في رسم القصص المصورة والكوميكس، وكتب الأطفال، ما جعل إرثه الفني متنوعًا ومتعدد الأبعاد.

ومن خلال رحلة فنية استمرت لعقود، نجح حاكم في تجسيد العديد من القضايا الحيوية والمفارقات الاجتماعية بأسلوب يمزج بين السخرية والتحليل العميق، ما أكسبه لقب "فيلسوف الضحك" و"رائد الكوميديا السوداء" في الوطن العربي.

بالرغم من رحيله، سيبقى محمد حاكم حاضرًا في ذاكرة الفن والثقافة، حيث ترك إرثًا يمتزج بين الفكرة الفنية والتأثير الاجتماعي، ليظل مصدر إلهام لأجيال الفنانين القادمة.

المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس

التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»

المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي

مقالات مشابهة

  • عم «حاكم».. فيلسوف الضحك يغادر عالمنا بعد مسيرة استثنائية في فن الكاريكاتير
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص
  • توقيف 8 أشخاص بألمانيا والسويد لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • في ألمانيا والسويد.. توقيف أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • تسجيل هزة زلزالية خفيفة بمراكش والحوز
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • مراكش.. توزيع 12 سنة سجناً على صاحب مطعم ومساعديه تسببوا في تسميم 6 أشخاص
  • تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية