عين ليبيا:
2024-07-01@13:28:19 GMT

افتتاح معرض “آزر” لدعم المشاريع الصغرى

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

انطلقت أمس فعاليات معرض ” آزر ” لدعم المشاريع الصغرى، الذي تنظمه بلدية طرابلس المركز وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، بمشاركة أكثر من 30 مشروعا في مختلف المجالات.

ويهدف المعرض الى التعريف بقطاع المشاريع الصغرى وتبادل الافكار والتجارب بين أصحاب المشاريع و رواد الاعمال، وإيجاد أدوات تمويل تساعد على دعم وتطوير القطاع.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، في كلمة أثناء الافتتاح على ضرورة دعم المشاريع الصغرى وتبنيها من قبل أصحاب الأعمال، وتشجيعهم للنهوض بالصناعة المحلية.

ورحب الوزير بالمشروعات والافكار الجديدة التي يقدمها الشباب للحصول على الدعم، داعيا لدعم المشاريع الأسرية لربات البيوت وإعطائهم تراخيص داخل البيوت للإنتاج والمساهمة في نمو الاقتصاد، كما طالب كل غرف التجارة والصناعة والزراعة بالمناطق بتبني مجموعة من أصحاب المشاريع الصغرى ودعمهم لإنجاح مشاريعهم.

حضر افتتاح المعرض عميد بلدية طرابلس المركز  ابراهيم الخليفي ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور سعد الحنيش ووكيل وزارة  الحكم المحلي لشؤون البلديات مصطفى سالم ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة بوزارة الحكم المحلي أحمد النماري ورئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس أنور أبو ستة وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغرى .

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المشاريع الصغيرة بلدية طرابلس ربات البيوت طرابلس غرفة التجارة محمد الحويج المشاریع الصغرى

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توقع المهندس أحمد سمير،  وزير التجارة والصناعة، زيادة صادرات مصر السلعية خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 8% على أساس سنوي لتصل إلى 20 مليار دولار.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، في كلمته اليوم على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي تستضيفه  القاهرة اليوم وغداً، تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي ، أن مصر تجري مباحثات متقدمة مع شركة سيارات كبرى غير صينية لتجميع السيارات محلياً في مصر.

وأوضح وزير التجارة والصناعة ، أن  صادرات مصر من السلع ارتفعت في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنحو 10% لتسجل 16.6 مليار دولار، وتصدرت مواد البناء تلك الصادرات لتبلغ نحو 3.87 مليار دولار، تلتها المنتجات الغذائية بواقع 2.64 مليار دولار، ثم المنتجات الكيماوية والأسمدة بقيمة 2.49 مليار دولار منذ بداية العام وحتى نهاية مايو الماضي.

كان إجمالي قيمة صادرات مصر السلعية استقر عند 35.3 مليار دولار في 2023، أسوة بعام 2022 إلى حد كبير، فيما تستهدف البلاد تحقيق نمو سنوي يتراوح بين 18% و 20% بدءاً من العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • الاقتصاد : 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة