كوت ديفوار – توج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في التاريخ، بعد تغلبه على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، الأحد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “الحسن واتارا” بمدينة أبيدجان.

ونجح منتخب “الأفيال” في قلب تأخره في الشوط الأول إلى فوز ثمين بعد “ريمونتادا” مثيرة، وسط جماهيره الغفيرة التي احتشدت في مدرجات الملعب الذي يتسع لأكثر من 60 ألف مشجع.

تقدم منتخب “النسور الخضر” بالهدف الأول عن طريق وليام تروست إيكونج، في الدقيقة 38 من زمن اللقاء.

وسجل فرانك كيسى، هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 62 من اللقاء، ثم أضاف سيباستيان هالر الهدف الثاني للأفيال في الدقيقة 81.

وكان المنتخب الإيفواري تأهل للمباراة النهائية لأمم إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي بهدف نظيف.

كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب إفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

وعبر منتخب كوت ديفوار دور المجموعات التي استضافها على أرضه، بسيناريو غريب، بعد أن أهداه المنتخب المغربي بطاقة التأهل كأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث، ليعود من جديد للبطولة من الباب الضيق حتى الحصول على اللقب.

وحصد منتخب الأفيال، اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن سبق وتوج به خلال نسختي 1992 في السنغال و2015 في غينيا الاستوائية.

 

الأناضول

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة

 

الثورة / خالد النواري

فرط المنتخب الوطني للشباب في تحقيق فوز كان في متناوله ليكتفي بالتعادل الإيجابي مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً المقامة في مدينة الطائف السعودية خلال الفترة (25يونيو – 5 يوليو)2024م ، في إطار منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (اليمن ، السعودية ، عُمان ،الكويت).
وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.
وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول ، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 29.
ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن منتخبنا.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب بنما يفوز على بوليفيا بثلاثية
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • للمرة الثالثة.. رفع كثافة الفصول بمدراس قنا لرياض الأطفال