اجتمع عدد من رؤساء المهرجانات المسرحية والدولية من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات مهرجان جورجيا المسرحيات الحديثة ٢٠٢٤ م. 


وقدم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي presentation، واستعرض الفنان مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمهرجان وفعالياته ودوراته السابقة، ومدى تأثيره وفعاليته وأهميته ودوره البارز في المسرح المصري والعربي والدولي وذلك بهدف تبادل الخبرات المختلفة.

 


وصرح المخرج مازن الغرباوي أنه خلال تواجده في دولة جورجيا يحضر حدثين هامين الأول هو مهرجان المسرح بدولة جورجيا، وهو مهرجان مختص بالعروض الجديدة لترويجها وتسويقها على مستوى العالم، والحدث الثاني هو اللقاء الثقافي الدولي لتجمع مديري المهرجانات الدولية وبعض المنتجين ومديري المؤسسات الأوربية. 

 

والمهرجان يستضيف  من ٨ إلى١٠ رؤوساء مهرجانات على مستوى العالم مشيرًا إلى أنه يمثل المخرج والفنان المصري والعربي الوحيد في هذا المحفل العالمي الكبير الذي يشارك فيه مجموعة كبيرة من المسرحيين ورؤساء المهرجانات من دول مختلفة المجر وألمانيا وجورجيا وتركيا، وذلك لمشاهدة  العروض حديثة الإنتاج بجورجيا؛ لترويجها تسويقها خلال مهرجاناتهم 
ومن المخرجين والفنانين المشاركين في المهرجان  المخرج الألماني Matthias gehrt، الدراماتوجين hannah stollmayer، والمخرج التركي Ata unal وبعض الفنانين والمسرحيين والمنتجين من عدة دول مختلفة.

 

معلومات عن مهرجان شرم الشيخ 

 

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي  قد انتهي من دورته الثامنة التي حملت اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن وتديره الدكتورة إنجي البستاوي برئاسة شرفة لسيدة المسرح العربي  الفنانة القديرة سميحة أيوب ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وسيادة واللواء أركان حرب الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي سميرة محسن مهرجان شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

رغم حبسه .. عصام صاصا يطرح “رئيس دولة نفسي”

يقضي مؤدي المهرجانات عصام صاصا حالياً فترة عقوبته في السجن بسبب اتهامه بتعاطي المواد المخدرة، وعلى الرغم من ذلك، أعلنت الجهة المنتجة لأغنيته الجديدة عن استعدادها لإطلاق أحدث أعماله الفنية والتي حملت عنوان "رئيس دولة نفسي بنفسي" في أكتوبر القادم.

تجمع الأغنية الجديدة "رئيس دولة نفسي بنفسي" بين عصام صاصا ومؤدي المهرجانات مصطفى الجن، وقد تم تسجيلها قبل واقعه حبسه، وأصبحت الآن جاهزة للطرح بشكل كامل، والعمل من كلمات عبده روقه ومن توزيع أمجد الجوكر، مما يضيف لمسة فنية مميزة لها ويثير اهتمام الجمهور.


واقعة حبس عصام صاصا

وكانت قد أصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة يوم 29 من شهر أغسطس الماضي، حكما بمعاقبة مؤدي المهرجانات عصام صاصا وشقيقه بالسجن لمدة سنة مع الشغل، كما عاقبت المتهم الثاني والثالث غيابيا بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية تزوير توكيلات.

وقضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، في وقت سابق، بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر في تهمة تعاطي المخدرات، وانقضاء الدعوى المدنية في قضية الدهس بالتصالح.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، قد ألقت القبض على صاصا في السادس من شهر مايو الماضي، بتهمة دهس شخص أعلى الطريق الدائري بالجيزة ما أدى إلى مصرعه في الحال.   

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • غداً... مهرجان المسرح العماني يختتم عروضه ويعلن عن الفرق الفائزة
  • غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"
  • مسرحيون وجمهور: المهرجان بوابة عريضة للتلقي وتجارب تستحق المشاهدة
  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • رغم حبسه .. عصام صاصا يطرح “رئيس دولة نفسي”
  • أمين تنظيم «الجيل» يشيد بتوجيهات الرئيس لفتح آفاق الحوار الوطني حول مختلف القضايا
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • أضغاث أوهام.. رجلٌ تائه بين الحقيقة والأحلام
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق