نشر الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي، جو بايدن، منشورا على منصة «إكس»، أثار جدلا واسعا، وانقسمت الآراء حول هدفه والرسالة التي أراد إيصالها، إذ نشر صورة له بعينين تشع منهما ضوءًا أحمر، وكتب معلقًا «تمامًا كما رسمناها».

أثارت الصورة والتعليق الكثير من التساؤلات حول ما قصده الرئيس الأمريكي، منهم من أشار إلى قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية، بينما اعتبر آخرون أنه مرتبط بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ومنافسة بايدن مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

منشور «بايدن» بعد أيام من زلات لسانه 

ويأتي منشور بايدن بعد أيام من تعثراته وزلات لسانه خلال مؤتمراته الصحفية المختلفة، ومطالب بخضوعه لاختبارات الخرف، بعد أن قال خلال مؤتمر صحفي إنه تحدث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران، المتوفى منذ سنوات، بدًلا من الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون، وأنه قابل المستشار الألماني هولموت كول عام 2021، بدلًا من المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل.

Just like we drew it up. pic.twitter.com/9NBvc5nVZE

— Joe Biden (@JoeBiden) February 12, 2024 62 مليون متابع عبر «إكس»

ووصلت تغريدة جو بايدن إلى أكثر من 62 مليون متابع عبر منصة «إكس»، وأكثر من 330 ألف إعجاب، و146 ألف إعادة تغريد، وأيضًا 36 ألف تعليق.

ويأتي نشر الرئيس الأمريكي الصورة المثيرة للجدل، بعد ساعاتين فقط من نشر انضمامه لتطبيق الفيديوهات الصيني «تيك توك» بفيديو عن نهائي «سوبر بول»، قائلًا: «مرحبًا يا رفاق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو بايدن الرئيس الأمريكي بايدن أمريكا البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل

آثار الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور الجدل بعدما منح العديد من البطاقات الصفراء في مباراة إسبانيا وألمانيا والتي جمعت بينهما اليوم في ربع نهائي كأس أمم أوروبا.

شهدت المباراة تدخلات عنيفة من كل المنتخبين، ما اسفر عن تلقي عدد كبير من اللاعبين للبطاقات الصفراء التي وصلت إلى 15 بطاقة، بالإضافة لطرد.

وصل عدد المخالفات في المباراة إلى 32 مخالفة، حيث شهد الشوط الأول كانت 15 مخالفة، مما جعل الحكم الإنجليزي تايلور، يضطر للسيطرة على المباراة التي شهدت ألتحامات قوية بين اللاعبين.

كان من نصيب منتخب إسبانيا 7 بطاقات صفراء بالإضافة لحصول كاربخال على بطاقة ثانية ليتحصل على بطاقة حمراء، أما ألمانيا فقد تلقى لاعبوها 8 إنذارات.

وصهد منتخب إسبانيا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، على حساب ألمانيا بعد تحقيق الفوز عليه بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في دور ربع النهائي.

وستحرم البطاقة الصفراء منتخب إسبانيا من المشاركة ثلاث لاعبين في دور نصف النهائي، حيث ينتظر اللاروخا المتأهل من مباراة فرنسا والبرتغال.

يغيب دانيال كارفاخال، بعد تلقيه بطاقتين صفراء ثم حمراء، بالإضافة لألفارو موراتا وروبن لي نورماند لتراكم البطاقات.

وخطف منتخب إسبانيا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، بعدما سجل الهدف الثاني في الأشواط الإضافية عبر رأسية ميكيل مورينو، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح اللاروخا.

أصبح منتخب إسبانيا بقيادة لافوينتي أول الصاعدين إلى دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا، وينتظر المنتخب الإسباني الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال، ويحلم اللاروخا بتحقيق اللقب الغائب منذ 12 عاما، والتتويج بالكأس الأوروبية للمرة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • هل كان نيزكا؟ شعاع ساطع في سماء إسطنبول يثير فضول الأتراك (فيديو)
  • بايدن في زلة لسان جديدة: أنا أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود
  • أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل
  • زلة لسان جديدة لـ بايدن: فخور بكوني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود!
  • زلة جديدة … بايدن :فخور بكوني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود! .. فيديو
  • يحتاج لمزيد من النوم .. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • يحتاج لمزيد من النوم.. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات