كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كلف الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ أيمن عبد الغني، رانيا إبراهيم شحاتة، للقيام بمهام رئيس إدارة المعادي التعليمية التابعة لمنطقة القاهرة، لتكون أول امرأة في تاريخ الأزهر من ذوي الهمم تتولى منصب رئيس إدارة تعليمية، تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

من جانبها أعربت رانيا شحاتة عن سعادتها بالثقة الغالية التي أولاها لها الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدة أن دعمه للمرأة وذوي الهمم وسام على صدر كل امرأة مصرية، مؤكدة أن تكليفها برئاسة إدارة المعادي التعليمية بالقاهرة ثقة غالية تستوجب بذل أقصى درجات الجهد والإخلاص.

وشغلت رانيا شحاتة، منصب شيخ معهد المعادي بنين الأزهري، قبل تكليفها بمنصبها الجديد، كرئيس إدارة المعادي التعليمية التابعة لمنطقة القاهرة الأزهرية.

يأتي هذا القرار تأكيدا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في دعم جهود المرأة وتمكينها وتقليدها المناصب المهمة في الأزهر الشريف وقطاعاته المختلفة، علاوة على دعم وتشجيع ذوي الهمم، إيمانا منه بقدراتهم وعطائهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 سيدة من ذوي الهمم الشيخ أيمن عبدالغني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت جامعة الإسكندرية الدراسة للعام الجديد اليوم السبت 2024/9/28، والتزام طلاب الكليات بجميع المراحل التعليمية، فى أول أيام العام الجامعي. 

وقام الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية،  بجولة تفقدية لكليات المجمع الطبي، وأهما كليات مجمع العلوم الإنسانية، وتأكد من انتظام سير الدراسة وجاهزية قاعات المحاضرات والمعامل والمختبرات، وإتباع الإجراءات لاستقبال الطلاب.

وأطمأن رئيس الجامعة على تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد وأصحاب السنين الاخيرة بالجامعة، كما ناقش التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد، مع عمداء الكليات.

 وحث المسؤولين على ضرورة تنظيم العديد من البرامج للطلاب الجدد وذلك بغية تعريفهم بالكليات وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

وخلال جولته اكد على ضرورة دعم الطلاب المتعثرين في سداد مصروفات العام الدراسي عن طريق برامج صندوق التكافل الاجتماعي، ووفق لمجموعة من الشروط والضوابط والقواعد، التي تم تطبيقها من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وأقام حوار مفتوح مع الطلاب، وهنأهم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، وشدد في جولته على ضرورة الاهتمام بالمعرض السنوي لجامعة الإسكندرية، والذي يضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر: الإسلام جعل لذوي الهمم الأولوية في التمتع بكافة الحقوق
  • وكيل الأزهر: الإسلام ضرب أروع الأمثلة في توفير الرعاية الكاملة لذوي الهمم
  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق برنامجًا لتعليم ذوي الهمم أمور دينهم
  • أمين البحوث الإسلامية: العلم والدين في بناء الإنسان لا يتعارضان
  • «البحوث الإسلامية» يطلق برنامجا لتعليم ذوي الهمم أمور دينهم
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • غدا.. اللجنة العليا للدعوة بالأزهر تبدأ «أسبوع الدعوة الإسلامي.. رؤية إسلامية في قضايا إنسانية»
  • غدًا.. انطلاق فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ" بالأزهر
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية