فشلت البرازيل، صاحبة ذهبية كرة القدم للرجال في النسختين الأولمبيتين الأخيرتين، في حجز بطاقتها إلى دورة الألعاب المقررة في باريس من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين، بعد خسارتها أمام غريمتها التقليدية الأرجنتين 0-1 في كراكاس، في تصفيات أميركا الجنوبية.

في المقابل، نجحت الأرجنتين بقيادة مدربها لاعب الوسط الدولي السابق خافيير ماسكيرانو في التأهل إلى النهائيات بفضل هدف لوتشيانو غوندو، في سعيها إلى اللقب الثالث في تاريخها بعد عامي 2004 و2008.

وانتزعت باراغواي البطاقة الثانية لأميركا الجنوبية في الأولمبياد، بفوزها على فنزويلا 2-0، علما أن الأولى كانت تحتاج إلى التعادل فقط، فيما تعين على الثانية الفوز.

واحتلت باراغواي، التي أحرزت الميدالية الفضية في أولمبياد أثينا 2004، صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متقدمة بفارق نقطتين عن الأرجنتين و4 نقاط عن البرازيل الثالثة، بينما تذيلت فنزويلا الترتيب مع نقطة يتيمة.

ويعتبر فشل منتخب البرازيل، الذي يضم المهاجم الواعد إندريك (17 عاما)، خيبة أمل كبيرة، علما أنها كانت بحاجة إلى التعادل فقط لضمان تواجدها في العرس الأولمبي.

لكن الأرجنتين هي التي ستتاح لها الفرصة لإحياء الذكريات الجميلة للميداليات الذهبية لعامي 2004 مع المهاجم كارلوس تيفيس والمدرب مارسيلو بيلسا، و2008 مع الأسطورة ليونيل ميسي.

وبلغت منتخبات البرازيل والأرجنتين وباراغواي وفنزويلا المرحلة النهائية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد، وهي مجموعة من 4 منتخبات يلعب كل واحد مع منافسه مرة واحدة، ويتأهل الفائزان إلى أولمبياد باريس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأرجنتين الأولمبياد منتخب البرازيل منتخب البرازيل منتخب الأرجنتين أولمبياد باريس الأرجنتين الأولمبياد منتخب البرازيل

إقرأ أيضاً:

ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس

ماسكيرانو يعلن قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024، من النجم ليونيل ميسي.

اقرأ أيضاً : هولندا تبلغ ربع النهائي بعد فوزها على رومانيا بثلاثية نظيفة

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الأرجنتيني، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء أربعة لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي (37 عامًا)، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يُسمح بتواجد ثلاثة لاعبين فوق السن مع كل فريق.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتاميندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيتواجد أيضا مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي قادما من ريفر بليت.

اقرأ أيضاً : رونالدو يُعلن أن "يورو 2024" ستكون الأخيرة في مسيرته

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي العراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • تامر عبدالحميد: أزمة اختيارات اللاعبين تضرب المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس
  • رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • قائمة منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.. موقف ميسي
  • ميكالي يرسل قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس اليوم