ليبيا- قال الطاهر الغرابلي رئيس المجلس العسكري صبراتة المنحلّ بقرار من السراج، إن ما يحدث في زليتن وقبله في درنة والحروب والأزمات التي عصفت بالبلاد يجعلنا نقف وقفة قوية جادة اليوم قبل الغد.

الغرابلي وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أضاف:”ولذلك علينا بذل كل الجهود لأن تكون لنا دولة قوية بكل مؤسساتها الدستورية والتنفيذية والقانونية تدير أموال الشعب بكل حرفية ومهنية وكفاءة”.

ورأى أن الجموع التي تقف كل يوم في طوابير البنزين أو المصارف كفيلة بأن تغير الواقع إلى أفضل لو حكمت عقلها.

وتابع الغرابلي حديثه:” أن الأكوام المكومة من طلبات الحصول على كم قنطار أسمنت من أجل أن يبيعه بسعر أعلى ويستفيد لنفسه كم دينار ويرهق خزينة الدولة ملايين من العملات”.

وختم الغرابلي حديثه:” لو أن هذه الطوابير التي ذهبت إلى زليتن من أجل مصالحها الآنية وقفت في ميدان الشهداء تحت مطلب واحد التغير للجميع لحصل لهم ذلك بأيسر السبل وعندها ستختفي كل الطوابير”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البوري: يجب اختيار ذوي الكفاءة لإدارة المصرف المركزي

قال رئيس مجلس إدارة مصرف السراي (الموقوف)، وعضو مجلس إدارة مجموعة تداول المالية “نعمان البوري” إن من بين شروط تعيين المحافظ والنائب بالمصرف المركزي بعد اعتماد الإتفاق من مجلسي النواب والدولة، أن يكونوا مستقلين وليسوا محسوبين علي تيار، منطقة، قبيلة وتكنوقراط ولديهم كفاءة و خبرة في المجالات الاقتصادية، المالية، المصرفية، القانونية، الاستراتيجية، والاستعانة بالخبرات المحلية و الدولية في إعادة بناء المؤسسة المصرفية و القطا، والتعاون مع خبراء مستقليين لتصحيح الأخطاء التي ارتكبت في الماضي.

أضاف في تصريحات صحفية، أن من بين الشروط، قبول النقد و عدم شخصنه المواضيع، والنظر للقطاع المصرفي باكمله وليس فقط المصارف الحكومية، ومشاركة المصارف ماينسب اليها من مخالفات والتحقق من صحة مانسب اليها والاستماع اليهم قبل اخذ القرارات، وعدم الانتقام من الموظفين الذين التحقوا بعملهم الأسابيع الماضية، مع إعاده التعامل بجيمع وسائل الدفع الدولية حسب ما يسمح في القانون، والعمل على خروج المركزي من ملكيه المصارف و الاحتفاظ بدوره الرقابي.

مقالات مشابهة

  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟
  • الهيمص يتوقع رفع "العقوبات" عن المصارف العراقية: لم تثبت أي مخالفات
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين بتوفر كميات كافية من البنزين ولا داعي للتدافع بمحطات البنزين
  • البوري: يجب اختيار ذوي الكفاءة لإدارة المصرف المركزي
  • الغرابلي: أكثر من 60 مليار من العملة المحلية مخزنة عند أصحاب رؤوس الأموال والتجار في بيوتهم
  • الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل
  • التأشيرة الجزائرية تتحول إلى سخرية لدى المغاربة…طوابير وهمية لزيارة ثالث أقوى إقتصاد في العالم !
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • الغرابلي: أكثر من 60 مليار دينار مخزنة عند التجار في بيوتهم