بغداد اليوم -  متابعة 

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين (12 شباط 2024)، عن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاء، فيما اشارت الى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 28,340 شهيد منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن "حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة ارتفعت إلى 28,340 شهيد منذ 7 أكتوبر، مضيفة أن العدوان أسفر أيضا عن 67,984 إصابة".

 

وأضافت صحة غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت 19 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية، استشهد فيها 164 شخصا و 200 إصابة.

ويواصل الكيان الإسرائيلي ارتكاب جرائمه لليوم التاسع والعشرين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف عنيف بالطائرات الحربية والمروحة والمدفعية والزوارق الحربية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

 ففي حين، كثف الاحتلال غاراته على عدة مناطق في رفح جنوبي قطاع غزة، خلال ساعات فجر الاثنين، راح ضحيتها مئة شهيد، وإصابة 230 جريحا وفق حصيلة أولية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)

تداول وراد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لوالد أحد الشهداء، بعد انتشال جثمانه، من تحت انقاض منزلهم الذي قصفته قوات الاحتلال، في غزة، وكيف استقبل نبأ استشهاده.

وأشار رواد مواقع التواصل إلى أن والد الشهيد يدعى ماهر نصار، ووقف أمام جثمان ولده صهيب بعد انتشاله وقال: "اللهم إني أشهدك أني راض عن صهيب فارضه عنه يا الله".

وقام شبان في المنطقة بنقل جثمان الشهيد من تحت الأنقاض، لدفنه، في ظل تواصل قصف الاحتلال على المنطقة المتواجدين فيها، وتدمير العديد من المنازل على رؤوس الفلسطينيين، وأغلبهم من النساء والأطفال.

وعاد الرجل بعد انتشال جثمان ابنه، إلى البحث عن جثامين بقية الشهداء، من أفراد عائلته، الذين بقيوا تحت الأنقاض نتيجة تسوية الاحتلال المنزل في الأرض جراء القصف.

ولفت نشطاء إلى أن نصار، من عائلة فقدت عشرات الشهداء، خلال العدوان الجاري على القطاع، فضلا عن العديد من الشهداء المقاومين من العائلة ذاته في الحروب السابقة على غزة.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 37765 شهيدا.



وقالت الوزارة في تحديثها اليومي، إن 86429 مصابا منذ بدء العدوان، نسبة منهم لا تزال إصاباتهم حرجة.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، ارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيد و 52 إصابة.

ويتزامن ارتفاع عدد الشهداء، مع بدء جيش الاحتلال عملية توغل جديدة في حي الشجاعية وأحياء أخرى بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، كشفت معطيات الجيش الإسرائيلي المحدّثة الخميس، إصابة 22 جنديا بينهم 16 في الضفة الغربية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقا للمعطيات التي نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب وصل إلى 3944، ارتفاعًا من 3922 يوم أمس.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قد بلغ 22 جنديا.

هذا ماهر نصار، أحد الجيران الأحبة وسليل عائلة قدمت عشرات الرجال على طريق الحرية والكرامة قبل الإبادة والعشرات خلال الإبادة.
قصف الجيش الإسرائيلي نجله الشاب الأديب صهيب، وهكذا كان رده فور. العثور على جثمان صهيب. pic.twitter.com/CaJtDikJwQ — Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا