شهد طقس الإسكندرية اليوم، غيوما في السماء نتيجة تكاثر السحب الركامية والتي تنذر بعودة سقوط الأمطار مجددًا، التي تستمر لمدة 3 أيام بأمطار خفيفة إلى متوسطة مع بدء حالة التقلبات الجوية غدا الثلاثاء، وهي المتمثلة في الأمطار وانخفاض درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر.

وبحسب بيان غرفة عمليات محافظة الإسكندرية عن طقس الإسكندرية اليوم متوقع أن يشهد سقوط امطار ما بين خفيفة إلى متوسطة تزيد شدتها تدريجيا، اعتبارا من فترة الظهيرة إلى المساء لتكون متوسطة تغزر أحيانا.

نصائح طقس الإسكندرية اليوم 

وبحسب غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، فإنه جرى تقديم تحذير عاجل للمواطنين بضرورة ارتداء ملابس ثقيلة ومضادة للأمطار للتعامل الأمثل مع طقس الإسكندرية اليوم كونه طقس شتوي ممطر.

وتأتي تلك النصائح نتيجة بانخفاض درجات الحرارة ظهرا حيث تسجل العظمى 25 وانخفاضها أكثر ليلا حيث تسجل الصغرى 14 درجة مئوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار سقوط أمطار مع طقس الإسكندرية اليوم بنسبة 30%، أي يعني أمطار متوسطة فيما تبلغ سرعة الرياح 34 كيلو متر في الساعة، مع جو غائم أغلب الأوقات. فيما يصل ارتفاع الأمواج على البحر الأبيض المتوسط إلى مترين وهو يعد معتدل نسبيا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

تحذير من الأرصاد بهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة في هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة.

وحسب النشرة الجوية التي أصدرها المركز، يُرجح أن تشمل هذه الأمطار محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، الحديدة وسهل تهامة، حيث يُتوقع هطول أمطار رعدية ذات شدة مختلفة.

كما يتوقع أن تشهد أجزاء من محافظات حجة، المحويت، بالإضافة إلى مرتفعات أبين وشبوة، هطول أمطار متفرقة، وكذلك غرب محافظات صعدة، عمران، صنعاء وذمار.

وسجلت محطة الرصد الجوي في تعز 4.7 ملم من الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في حين هطلت أمطار متفرقة في مناطق أخرى خارج نطاق محطات الرصد في الحديدة، غرب ذمار، إب، تعز ولحج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، وكذلك من العواصف الرعدية، محذرًا من انخفاض مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية نتيجة هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69
  • الأرصاد يتوقع سقوط أمطار غدا
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الإسكان تُعلن تفاصيل استعدادات 5 مدن للتعامل مع أمطار الشتاء
  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • رش الملح على الجرح أمطار غزة تفاقم معاناة النازحين وتُغرق خيامهم
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • تحذير من الأرصاد بهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة في هذه المحافظات