البوابة - تجد كرة القدم شعبية عالمية كبيرة حيث أنها بدأت هذه اللعبة عام 1863 والى وقتنا هذا لا تزال اللعبة الأكثر حماسية على الإطلاق, ومنذ ظهورها ظهر معها المبدعون فيها حيث أن العديد من لاعبيها إكتسبوا مهارت عالية مما أدى الى إنجذاب مشاهدين لعبة كرة القدم حول العالم ووضعو هاؤلاء اللاعبين أنفسهم محط أنظار وإعجاب لدى الجمهور, وفي عالم كرة القدم تجد قطع مختصة باللاعبين تقدر بثمن باهض على الرغم من أن القطعة نفسها بإمكانك إيجادها في المحلات التجارية المختصة بالألبسة الرياضية ولكن إرتداء اللاعب القطعة هو ما يعطيها هذه القيمة.

اقرأ ايضاًكم تبلغ ثروة ميسي بعد فوزه بكأس العالم 2022

بيعت ستة قمصان ارتداها ليونيل ميسي خلال مسيرة الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 مقابل 7.8 مليون دولار في مزاد أقيم في نيويورك، وقالت دار مزادات سوثبي إن سعر مجموعة القمصان حطم الرقم القياسي السابق لبيع قطعة مرتبطة باللاعب، مما يجعلها التذكارات الرياضية الأكثر قيمة التي تم بيعها في مزاد في 2022.

وتم عرض قمصان المباريات الستة التي ارتداها الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، وتضمنت المجموعة القميص الذي ارتداه ميسي خلال النصف الأول من المباراة النهائية ضد فرنسا في قطر.

"هذه القمصان التاريخية ليست فقط تذكيرًا ملموسًا بواحدة من أهم اللحظات في تاريخ الرياضة ولكنها مرتبطة بشكل أساسي في مسيرة لاعب كرة القدم الأكثر تتويجًا في التاريخ.

لم تحصل قمصان ميسي على لقب أغلى القمصان أوالقطع المرتبطة باللاعبين حيث أنه يحمل قميص مايكل جوردان من المباراة الافتتاحية لنهائي الدوري الاميركي للمحترفين عام 1998 الرقم القياسي لأعلى سعر مدفوع مقابل قطعة تذكارية رياضية تم ارتداؤها في المباراة، حيث حقق 10.1 مليون دولار في العام الماضي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ليونيل ميسي ميسي برشلونة كأس العالم 2022 قطر مونديال 2022 ملابس رياضية مايكل جوردان كرة سلة كرة قدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024

فاز المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا بلقب بطولة كأس اتحاد غرب آسيا ، بعد تغلبه على المنتخب الإماراتي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

أحرز هدف المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا الوحيد، اللاعب طلال حاجي مع الدقيقة 43 من عمر المباراة.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى المباراة النهائي بعد الفوز على المنتخب السوري في نصف النهائي، بنتيجة 2-0.

كما كان قد تصدر مجموعته "الأولى" ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا والتي ضمّت إلى جواره منتخبات؛ عمان، الكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • رفاق ميسي وسواريز يتلقون هزيمة فضائحية بالدوري الأمريكي
  • أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على الإسماعيلي
  • زوجة ميسي تبكي بعد إهداره ركلة ترجيح أمام الإكوادور.. فيديو
  • فرص ذهبية في التطوع بكأس العالم 2026.. «إلحق قدم»
  • مبادرة خيرية تقود ميسي إلى المناطق المتضررة من الزلزال بالحوز
  • الكشف عن كواليس صور جمعت ليونيل ميسي ولامين جمال قبل 17 سنة!
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • ميسي غاضب!