البوابة:
2024-10-05@17:13:16 GMT

اسرائيل: القبض على مدرس زود حماس بمواقع حساسة للجيش

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

اسرائيل: القبض على مدرس زود حماس بمواقع حساسة للجيش

أفادت وسائل الإعلام العبرية اليوم الاثنين، بأن السلطات الإسرائيلية قامت بإلقاء القبض على مدرس عربي من إحدى القرى في شمال البلاد، بتهمة التعاون مع حركة حماس، وذلك عبر تزويدها بمعلومات حول موقع لمنشأة عسكرية إسرائيلية بهدف استهدافها بالصواريخ.

ووفقا لصحيفة "جيروسالم بوست"، فإن المدعو رامي حبيب الله، المقيم في بلدة عين ماحيل قرب مدينة الناصرة، هو المتهم في هذه القضية.

وتشير التحقيقات التي أجرتها الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (شاباك)، إلى أن حبيب الله قام بالتواصل مع حركة حماس خلال الحرب في قطاع غزة، وعرض مساعدتها في تحديد أهداف لضرباتها داخل "إسرائيل".

ووفقا للمصادر الإسرائيلية، قدم حبيب الله معلومات لأحد أعضاء حماس حول موقع مصنع للصناعات الدفاعية بالقرب من منزله، مع تفاصيل دقيقة عن موقعه، بهدف تشجيع الحركة على استهدافه بالصواريخ.

وبينت، أن حبيب الله قام بجمع الأموال لصالح حماس، كما قدم معلومات عن عدة مواقع اسرائيلية حساسة 

وذكرت "جيروسالم بوست"، وفقا للتحقيقات، بأن المدرس كان يعمل على تجنيد عرب إسرائيليين آخرين لتسهيل مهمة حركة حماس في استهداف الأماكن الحيوية.

 ومن بين الأشخاص الذين جندهم حبيب الله، يوجد شخص آخر يدعى خالد صالح، الذي تم القبض عليه بالإضافة إلى مشتبه به ثالث يرتبط بالقضية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حبیب الله

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه

يمانيون../

حثت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت ، على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تصاعد اقتحامات المستوطنين مع بدء موسم الأعياد اليهودية.

وشددت الحركة في بيان صحفي، على أن على الجميع تحمل مسؤوليته تجاه المسجد الأقصى، الذي يتعرض لأبشع الهجمات التهويدية، ومحاولات الاحتلال فرض وقائع جديدة في ساحاته.
وقالت، إن على عاتق أهالي الضفة الغربية والقدس أمانة كبيرة للحشد والرباط في الأقصى، فهم في رأس الحربة للدفاع عن المقدسات، وعليهم بذل كل جهد من أجل إفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين.
ولفتت إلى أن “ما نراه من طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، ومحاولات الاحتلال الحثيثة لتهويد مدينة القدس، يثبت أهمية معركة طوفان الأقصى، التي يجب على الجميع أن يساهم فيها، وأن يكون فاعلاً بكل الوسائل المتاحة”.
وأكدت، أن مطامع الاحتلال في مدينة القدس ليس لها حد، وأنه سيواصل عدوانه ومحاولاته لتهويد المدينة وطرد سكانها منها، وصولاً إلى السيطرة الكاملة عليها، تحقيقاً لمخططاتهم بإقامة الهيكل المزعوم.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية
  • واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر