قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الاثنين، إن على الإدارة الأمريكية ألا تبقى رهينة للسياسة الإسرائيلية، خاصة أن المنطقة باتت على مفترق طرق، واستمرار الحرب على الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى توسعها إقليمياً.
وأضاف أبو ردينة أنه يجب وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني فورا، ووقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يومياً، وخاصة إذا شن جيش الاحتلال هجوماً برياً على مدينة رفح المكتظة بالنازحين.


وطالب المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأمريكية بالتحرك بشكل عاجل لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وقف هذا الجنون قبل فوات الأوان، ومنعها من التقدم برا نحو مدينة رفح، لأن حدوث ذلك يعني سقوط الآلاف من الضحايا.
وأوضح أبو ردينة، إن حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ممر آمن للمواطنين خداع للعالم، لأنه لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة، ولا يمكن عودة المواطنين في ظل القصف المتواصل على وسط وشمال القطاع، وحدوث نكبة جديدة وتهجير قسري خارج القطاع أمر مرفوض ولن نسمح به. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نبيل أبو ردينة غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من ممارساته الاستيطانية التهويدية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بهدف القضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

ووفق وكالة وفا أدان أبو ردينة في تصريح له اليوم إعلان الاحتلال مؤخراً عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع مستوطنات مقامة في الضفة الغربية، محذراً من أن ذلك يأتي تكريساً لسياسة الضم الاستعمارية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية ومنع إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافياً على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة.

وحمل أبو ردينة الإدارة الأميركية مسؤولية قرارات الاحتلال التي تدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، مطالباً إياها بالتحرك الفوري لإجباره على وقف حرب الإبادة وجرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي تستهدف تدمير المدن الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومنازلهم.

من جهتها لفتت المقاومة الفلسطينية إلى أن إعلان الاحتلال إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأراضي الفلسطينية يعد خرقاً فاضحاً للقوانين والقرارات الدولية التي تجرم الاستيطان، وتأكيداً على مواصلته قضم المزيد من الأراضي الفلسطينية بهدف منع التوصل إلى حل عادل لتسوية القضية الفلسطينية.

وشددت المقاومة على أن هذه القرارات الفاشية لن تزيد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة إلا تمسكاً بخيار الثبات على أرضه وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال حتى دحره من أرضه.

مقالات مشابهة

  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة