آخر تحديث: 12 فبراير 2024 - 11:53 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قرر اتحاد الكرة العراقي لكرة القدم،اليوم، الانسحاب من المشاركة في بطولة غرب اسيا للمنتخبات الاولمبية تحت 23 سنة.وقال مدرب المنتخب راضي شنيشل، في حديث صحفي، انه “قد وجدنا أن البطولة غير مجدية وقد تعرّض لاعبي منتخبنا الى اصابات تحرمهم من المشاركة في بطولة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024”.

واشار الى ان “موعد البطولة قريبة من المنافسات الآسيوية الرسمية التي سنخوضها والتوقيت غير مناسب لمشاركتنا واي اصابة ستكلفنا الكثير لا سيما وأنها تنطلق شهر آذار المقبل وبطولة آسيا تنطلق في شهر نيسان المقبل”.وبين ان “المنتخب الاولمبي وضع منهجه الذي يتناسب مع انطلاق البطولة الاسيوية ونسعى من خلاله الارتقاء بشكل جيد للجاهزية قبل انطلاق البطولة”.ووضعت قرعة كأس آسيا تحت 23 سنة منتخب العراق في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وتايلاند وطاجيكستان، وتنطلق منافسات البطولة في شهر نيسان من العام الحالي في قطر.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، عن استضافة 3 دول أفريقية هي كينيا وأوغندا وتنزانيا لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين في نسختها المقبلة، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2025.

تعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بنظام الملف المشترك بين أكثر من دولة، مما يضفي عليها طابعًا خاصًا ويتيح الفرصة للجماهير في الدول الثلاث لحضور المباريات والاستمتاع بأجواء الحدث القاري.

شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025، زيادة في عدد المنتخبات المشاركة، حيث ارتفع العدد إلى 19 فريقًا بدلًا من 16 فريقًا في النسخ السابقة، مما يزيد من قوة المنافسة والإثارة في البطولة.

تنطلق التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 في الفترة من 25 أكتوبر إلى 13 نوفمبر.

وتشارك الدول المستضيفة (كينيا وأوغندا وتنزانيا) في التصفيات، وتحظى بالتأهل المباشر لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين.

تاريخ كأس أمم أفريقيا للمحليين

أقيمت بطولة أمم أفريقيا للمحليين لأول مرة في عام 2009، وشهدت البطولة منذ انطلاقها تطورًا ملحوظًا، وحظيت بشعبية كبيرة في القارة السمراء.

يعد منتخبا الكونغو الديمقراطية والمغرب هما الأكثر تتويجًا بلقب البطولة برصيد لقبين لكل منهما، بينما حصدت منتخبات ليبيا والسنغال وتونس اللقب مرة واحدة.

في النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، توج منتخب السنغال باللقب بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • موقف محمد صبحي من المشاركة في السوبر المصري رفقة الزمالك
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • بعد هزيمة تيمور والمالديف.. المنتخب اليمني يكشف عن الهدف القادم في بطولة كأس آسيا
  • الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً في صالة “البيت متوحد” في الشارقة
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق في «البيت متوحد» بالشارقة