أعلن “مهرجان أضواء الشارقة” الذي تنظمه “هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة” خلال الفترة من 7 حتى 18 فبراير الجاري، تنظيم مجموعة من ورش العمل وجولات التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع منصة “فوتو للتصوير الفوتوغرافي FotoUAE” وذلك بهدف إثراء تجربة عشاق التصوير وتلبية اهتماماتهم وإتاحة الفرصة لهم لتوثيق جوهر ورسالة المهرجان.

وتعد “فوتو للتصوير الفوتوغرافي” منصة متخصصة في دعم المصورين ومواهب التصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال نشر أعمالهم من صور ومواد مرئية من تصويرهم وإنتاجهم والترويج لها عبر قنواتها وصفحاتها.

وقالت ميسون حسن الحوسني مديرة إدارة الإعلام في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “نحن سعداء بهذا التعاون للمساهمة في تلبية شغف محبي التصوير وتطوير مهاراتهم خلال دورة العام الجاري من مهرجان أضواء الشارقة إلى جانب توفير منصة للجمهور وتشجيعهم على استعراض مواهبهم؛ إذ تعكس هذه الشراكة التزام الهيئة بدعم المواهب المحلية وإلهام الشباب وإثراء المحتوى المرئي للمهرجان بدعم إبداعات المصورين والمشاركين في ورش العمل وجولات التصوير الفوتوغرافي، ما يدعم دورنا في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة للفن والثقافة والتراث في المنطقة والترويج لها سياحياً من خلال تسليط الضوء على جمال العمارة والوجهات السياحية فيها”.

ووفر التعاون بين الجانبين للمصورين فرصة المشاركة في جولة تصوير فوتوغرافي مع علا اللوز المؤسس ومنظم الجولات لمنصة “فوتو للتصوير الفوتوغرافي FotoUAE” في “حصن الذيد”، أتاحت للمشاركين التجول والتقاط صور للمعالم المحيطة بالحصن وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم واستكشاف الحصن التاريخي والتقاط صور مبتكرة للعرض الضوئي الذي يقدمه “مهرجان أضواء الشارقة 2024”.

وتبدأ ورش عمل المهرجان اليوم بورشة بعنوان “التعريض المزدوج” بالتعاون مع شركة “فوجي فيلم”، تقدمها المصورة علا اللوز في بحيرة خالد بالمجاز؛ لتعريف المشاركين بأساسيات التقاط صور بتركيبات جذابة من خلال استخدام تقنية التعريض المزدوج وتطبيق دروس الورشة على ما يتم التقاطه من صور للعرض الضوئي في الوجهة إلى جانب عرض مسجد النور.

وتستهدف ورشة “السرد القصصي في الصورة” المهتمين بفن السرد القصصي البصري ويقدمها المدرب عبدالله الأستاد يوم غد في السوق العام بالحمرية، وتوفر للمشاركين فرصة تعلم كيفية إيصال رسالة من خلال السرد القصصي البصري وتحسين مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي.

ويقدم المدرب محمد الشعار يوم 14 فبراير في “مسجد الشارقة”، ورشة عمل بعنوان “التصوير باستخدام الآيفون”، هدفها تعزيز المهارات واستكشاف التقنيات والتوجهات الإبداعية للتصوير بالهاتف المحمول لتلتقط عدسات المشاركين جمال تفاصيل العمارة الهندسية والزخارف الإسلامية التي يبرزها “مهرجان أضواء الشارقة” في عرض ضوئي يحمل عنوان “لوحات فنية ملهمة”.

وتختتم سلسلة الفعاليات بورشة “تصوير الفيديو” بالتعاون مع شركة “فوجي فيلم” يقدمها رام مانوج في 15 فبراير في “مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة” لتعريف المشاركين بأساسيات تصوير الفيديو، وتقديم أفكار ورؤى ثمينة حول تصوير مقطع فيديو تفاعلي يروي قصة بصرية، ما سيسهم أيضاً في بتسليط الضوء على التفاصيل الهندسية المميزة لأحد أحدث الصروح المعمارية في الإمارة.

وسيتم في إطار المهرجان تنظيم مسابقة بإدارة منصة “فوتو للتصويرالفوتوغرافي FotoUAE”، بحيث يحصل الفائز بأفضل عمل في كل فعالية من الفعاليات السابقة على جائزة مقدمة من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التصویر الفوتوغرافی من خلال

إقرأ أيضاً:

متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن مبادرة “تواصل”

 

استعرضت هيئة الشارقة للمتاحف مبادراتها وإنجازاتها ،خلال جلسة حوارية جمعت مسؤوليها مع ممثلي وسائل الصحافة والإعلام ونظمها نادي الشارقة للصحافة الذي يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ضمن سلسلة لقاءات مبادرة “تواصل” .

حضر اللقاء الذي عقد اليوم في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية سعادة عائشة راشد علي بن ديماس مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف وسعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وسعادة علياء بو غانم السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وأسماء الجويعد مدير نادي الشارقة للصحافة وعدد من مدراء الإدارات في هيئة الشارقة للمتاحف.

 

وأشاد علاي خلال اللقاء بالدور الذي تقوم به هيئة الشارقة للمتاحف في عكس وترسيخ الثقافة العربية والإسلامية محليًا وإقليميًا وعالميًا من خلال مشاركاتها البارزة في المحافل الدولية مؤكدا أهمية التعاون الوثيق بين مختلف الوسائل الإعلامية والجهات الحكومية بالإمارة كشركاء للنجاح وحلقة وصل بين المجتمع والجهات الحكومية لتعزيز إيصال الرسائل الإعلامية والمؤسسية المختلفة.

وأوضح أن مبادرة “تواصل” التي انطلقت في 2018 تهدف إلى تعزيز العلاقة المهنية الإيجابية بين الجهات الحكومية بالشارقة ومختلف وسائل الصحافة والإعلام ودعم تبادل وجهات النظر للخروج بالرؤى والأفكار التي تخدم الصالح العام إيمانًا بالدور الهام الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية.

من جانبها استعرضت سعادة عائشة راشد علي بن ديماس استراتيجية ورسالة هيئة الشارقة للمتاحف المنبثقة عن رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتعزيز الدور الثقافي والسياحي والتعليمي الذي تقوم به الهيئة من خلال مقتنيات متاحفها الـ 16 التي تحظى بتنوع ثري يشمل موضوعات مختلفة تضم الفنون والتاريخ والثقافة الإسلامية وعلوم الآثار والتراث والعلوم والأحياء المائية.

ولفتت إلى أن عدد زوار متاحف الشارقة بلغ في 2023 أكثر من مليون و700 زائر مؤكدة حرص الهيئة على إتاحة مطبوعاتها وموادها الإعلامية باللغات المختلفة مثل الإنجليزية والألمانية والروسية والأوردو لضمان إيصال رسالتها الثقافية إلى مختلف بقاع العالم إضافة إلى مشاركة الهيئة في الأحداث الدولية المختلفة والتعاون الأكاديمي مع الجامعات والباحثين.

وأجابت سعادة مدير عام الهيئة ومدراء الإدارات المعنية خلال اللقاء على إستفسارات ممثلي وسائل الصحافة والإعلام مع تقديم شرح مفصل حول المنهجيات والاستراتيجيات والآليات المتبعة في هيئة الشارقة للمتاحف.وام


مقالات مشابهة

  • التحالف الإسلامي ينظم ندوة بعنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”
  • ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا
  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن مبادرة “تواصل”
  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي”
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت