قال الدكتور محمد باغة أستاذ التمويل والاستثمار، إن صعود صادرات مصر السلعية في عام 2023 بأكثر من 35 مليار دولار مؤشر جيد، مؤكدًا أن رقم الصادرات بشكل عام يعتبر من أهم الأرقام الخاصة بالدخل القومي المصري، ومصر لديها مزايا تنافسية قوية والاقتصاد صامد رغم التوترات التي يشهدها العالم. 

تجارية الجيزة: الوصول لـ100 مليار دولار صادرات ليس صعبًا ويحتاج تنسيقًا الشيوخ يبدأ مناقشة سياسة الحكومة حول زيادة صادرات المحاصيل الزراعية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنّ الدولة انتهجت سياسة واضحة جدا في الفترة الأخيرة، ولها هدف استراتيجي معلن وهو الوصول إلى صادرات بقيمة 100 مليار دولار في السنة.

 

تحول في أرقام الصادرات

وأوضح أن جميع القطاعات مستمرة في العمل مثل السلعي، الخدمي، والبترول من أجل تحقيق هذا الرقم، مضيفًا أنه مع التطور الذي شهده الاقتصاد المصري، وبخاصة في قطاع التصنيع وقطاع الزراعة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى التصنيع الزراعي، فقد حدث تحول في أرقام الصادرات المتعلقة بالدخل القومي. 

وذكر أن الميزان التجاري حقق تحسنا واضحا وملموسا، فقد كان التصدير يحقق 25 مليار دولار، إلا أن هذا الرقم قفز بشكل كبير، واستطاع القطاع السلعي أن يحقق أكثر من 35 مليار دولار، فمصر معروفة ببعض المنتجات مثل النباتات العطرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر صادرات مصر محمد باغة الصادرات الوفد بوابة الوفد ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية

ليبيا – استقرت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، حيث عوض انخفاض الصادرات الليبية عن مؤشرات تفاقم الركود الاقتصادي في الصين.

وبحلول الساعة 09:10 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.48% إلى 68.98 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.28% إلى 71.81 دولار للبرميل.

ويوم الجمعة الماضي، أنهت عقود “برنت” التداولات عند 71.61 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 0.5% عن سعر التسوية الذي قبله، فيما أغلقت عقود الخام الأمريكي عند 68.65 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 0.45%.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • تقرير: صادرات العراق السلعية تراجعت بنسبة 15.7% في 4 اشهر
  • «ائتمان الصادرات»: 1.4 مليار درهم التغطية الائتمانية في أبوظبي
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • لتعزيز الصادرات.. الهند تلغي السعر الأدنى لأرز «بسمتي»
  • أوبن إيه آي تجري محادثات لجمع تمويل بتقييم 150 مليار دولار
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024