قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الضغط العسكري فقط حتى تحقيق النصر سيؤدي إلى إطلاق سراح كل المحتجزين في قطاع غزة.

وأكد وفقًا لتصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، أننا لن نفوت أي فرصة لتحرير المحتجزين ويجب أن يستمر الضغط العسكري حتي النصر على غزة.
 

الرئاسة الفلسطينية تحذر: العمليات العسكرية في رفح ستؤدي لسقوط آلاف الضحايا رئيس الوزراء: قدمنا 130 ألف طن مساعدات لأهالي غزة منهم 100 ألف طن من مصر وحدها  العملية على رفح

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن اسرائيل ليست بنيامين نتنياهو ولكنه يتصدر المشهد ويريد أن يقول أنه ماض في طريقه ويحارب الحرب الأخيرة.

وأضاف " فهمي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن التصعيد الإسرائيلي وما يفعله نتنياهو مرتبط بغياب الضغوطات الأمريكية، مشيرا إلى أن وزير الخارجية أنتوني بليكن لم يستطع أن يقدم شيئا خلال جولاته بالمنطقة ومضى الرجل في طريقه، ظو

وتابع: “حتى هذه اللحظة الرؤية في اسرائيل يجب الاطلاع عليها وغير معلوم شكل العملية على رفح وإطارها وأهدافها ويتحدثون إما عن عملية نوعية تكتيكية أو عملية مباشرة واستدعاء قوات للدخول في بعض المناطق والتعامل في العمق”.

 

وتابع: "الصوت في هيئة الأركان ومجلس الحرب يحذر نتنياهو من المضي في عملية رفح وهم يخشون من معاهدة السلام وفي خيارات أمام مصر إذا تم خرق الاتفاق".

ولفت إلى أن إسرائيل تريد السلام مع مصر وفي اجماع على أهمية السلام مع مصر، موضحا أن مصر لها جيش نظامي وليس ميليشيات أو فصائل وترتيبه متقدم في العالم وقدراته متقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة نتنياهو القاهرة الإخبارية رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية».. هتافات احتجاجية تسبق إلقاء نتنياهو كلمته في الأمم المتحدة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، أن هتافات عديدة احتجاجية سبقت كلمة بنيامين نتنياهو خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم. ضد الحرب الإسرائيلية في غزة ولبنان. كما غادرت وفود قاعة الاجتماعات قبيل كلمة نتنياهو

وزعم نتنياهو في كلمته، أن الحرب سنتتهي في غزة، حال استسلمت حماس، الإفراج عن جميع المحتجزين.

وأضاف نتنياهو خلال كلمته بأن إسرائيل تسعى للسلام. موجها رسالة إلى إيران، أن إسرائيل سترد إذا ضربتنا، ونحن قادرون للوصول إلى أي مكان في إيران.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: حزب الله في أسوء أوضاعه.. وإسرائيل تريد الحسم العسكري
  • كيف يتهرب نتنياهو من مساعي وقف الحرب في غزة ولبنان؟
  • حماس: نتنياهو يواصل سياسة الكذب المفضوح بشأن تجويع غزة
  • نتنياهو تحت الضغط.. انقسام بإسرائيل وانسحابات دبلوماسية في الأمم المتحدة
  • نتنياهو: الحرب على غزة تنتهي فور استسلام حماس والإفراج عن المحتجزين
  • «القاهرة الإخبارية».. هتافات احتجاجية تسبق إلقاء نتنياهو كلمته في الأمم المتحدة
  • محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)
  • لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر.. عباس يحث الأمم المتحدة على وقف حرب غزة
  • ظريف للسيد نصرالله: أحيي صمود المقاومة ويجب الضغط على “إسرائيل” لوقف حربها
  • عن العمليّات العسكريّة ضدّ حزب الله... هذا آخر ما قاله نتنياهو