أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، الاثنين، استهداف سفينة أمريكية أثناء إبحارها في البحر الأحمر بالصواريخ، محققة "إصابة دقيقة ومباشرة".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "استهدفت سفينة ستار أيرس الأمريكيةِ في البحرِ الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة"، موضحا أن الإصابة "كانت دقيقة ومباشرة".



بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: ( الَّذِينَ آَمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا )صدقَ اللهُ… pic.twitter.com/eF9vxBVzMy — العميد يحيى سريع (@army21ye) February 12, 2024
وشدد سريع في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، على "استمرار منعِ الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصارِ عن الشعب الفلسطينيِ في قطاعِ غزة".

وفي وقت سابق الاثنين، كشفت شركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية، عن تعرض سفينة متجهة إلى اليونان للاستهداف بالصواريخ في حادثتين منفصلتين خلال عشرين دقيقة أثناء إبحارها في باب المندب.

وقالت الشركة في بيان، إن ناقلة بضائع مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال أصيبت ولحقت بها بعض الأضرار على جانبها الأيمن، على خلفية استهدافها في هجومين منفصلين.


وذكرت أن الناقلة رصدت في البداية مقذوفا بالقرب منها على بعد 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من مدينة المخا الساحلية اليمنية على البحر الأحمر، حسب رويترز.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على ضوء استمرار عمليات جماعة أنصار الله "الحوثيين" ضد مصالح الاحتلال البحرية والسفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، في حين تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة اليمنية عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن، بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية، هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين اليمنية باب المندب الاحتلال امريكا اليمن الاحتلال الحوثي باب المندب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت بلاغًا بوقوع حادث على بعد 97 ميلاً بحريًا شمال غرب الحديدة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تقلت تقريرًا عن وقوع حادثة على بعد 64 ميلاً بحريًا شمال غربي الحديدة باليمن.

ومنذ نوفمبر الماضي، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن العديد من الهجمات على حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، دعمًا للفلسطينيين بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما تسبب في اضطراب حركة التجارة البحرية.

ردًا على هذه هجمات الحوثي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عسكرية على اليمن، ما زاد اضطراب حركة التجارة العالمية في البحر الأحمر، حيث اضطرت العديد من شركات الشحن إلى تغيير مسار سفنها بعيدًا عن المنطقة، واعتماد الطريق الأطول الذي يمر عبر الطرف الجنوبي من قارة إفريقيا، والمعروف باسم طريق رأس الرجاء الصالح.

اقرأ أيضاًالحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة

الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ومدمرتين أمريكيتين في خليج عدن

زعيم «الحوثيون»: أضفنا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة دعم غزة

مقالات مشابهة

  • ألغاز وأساطير في أعماق البحر الأحمر.. الاستكشافات البحرية تصل إلى عالم الخيال والغرائب
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر