لجريدة عمان:
2024-07-30@04:08:18 GMT

مواهب واعدة تفرزها بطولة مرباط للقدم والطائرة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

مواهب واعدة تفرزها بطولة مرباط للقدم والطائرة

توّج فريق رام الله بلقب بطولة كرة القدم لفئة الكبار، وذلك في ختام منافسات تجمع بطولة مرباط، والذي أسدل الستار عليه على الملعب الفرعي بنادي مرباط، برعاية سعادة حمدان بن حمد الجنيبي والي مرباط، وهدفت البطولة -التي تقام تحت مظلة نادي مرباط ودعم من مكتب والي مرباط- إلى ملء وقت فراغ الشباب وصقل مواهبهم من خلال ممارسة الرياضة، والوقوف على مستوى وجاهزية لاعبي النادي بجميع فئاته للاستحقاقات القادمة، وإلى اكتشاف المجيدين لرفد الفئات السنية بالنادي، كما شهدت البطولة إقامة العديد من الفعاليات والمناشط المتنوعة، منها بطولتا كرة القدم للكبار والصغار والكرة الطائرة الشاطئية.

وشهدت البطولة مشاركة ( ٢٤) فريقا في فئة الكبار، وشهدت تنافسية في الأداء، وخلصت نتائج دور الـ١٦ بفوز فريق دير البلح على القدس بهدف وبذات النتيجة فريق بئر السبع على تل الربيع، وفوز فريق أم عجاج على فريق حي الشجاعية ١/٢ وفوز فريق الخليل على فريق جنين بركلات الترجيح ٥/٤، وذلك بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل السلبي، وفوز فريق جبالايا على منافسه فريق الضفة الغربية بركلات الترجيح ٥/٤ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١. وفوز فريق حي الزيتون على نابلس بركلات الترجيح ٥ /٤ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ٣/٣، وتمكن فريق رام الله من الفور على منافسه فريق كرم أبو سالم بنتيجة ٣/ ٢ وفريق غزة على طبريا ٣/ ١.

وفي دور ربع النهائي تمكن فريق دير البلح من الفوز على نظيره فريق الخليل بهدف، وبئر السبع على أم عجاج بهدفين وبذات النتيجة غزة على حي الزيتون ورام الله على جبالايا ٢/ ١، وفي دور نصف النهائي فاز فريق بئر السبع على نظيره فريق دير البلح بركلات الترجيح ٤/ ٣ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل السلبي، وفريق رام الله على عزة ٢/ ١، ليتأهل كل من فريق بئر السبع ورام الله إلى المباراة النهائية، التي أسفرت عن فوز فريق رام الله بهدف دون رد.

بطولة الصغار

بينما شهدت بطولة فئة الصغار مشاركة (٨) فرق، وخلصت نتائج دور الـ٨ بفوز فريق البتار على فريق القدس بركلات الترجيح ٨/ ٧ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١ وفريق القسام على فريق سجيل ٥٥ بركلات الترجيح ٤/٣ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١، وفوز فريق الياسين ١٠٥ على براق ٨٥ ٣/ ١ وفريق أبابيل ١ على فريق عياش 250 بنتيجة ٣/صفر. وفي دور نصف النهائي فاز فريق القسام على البتار ٣/ ٢ وفريق أبابيل١ على الياسين ١٠٥ بركلات الترجيح ٤/ ٣ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١، ليتأهل كل من فريق القسام وأبابيل ١ إلى النهائي، والتي شهدت تنافسية بين الطرفين وانتهت بفوز فريق أبابيل١ بنتيجة ٢/ ١.

الطائرة الشاطئية

أما في منافسات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت على شاطئ الفرضة بولاية مرباط، فقد شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة بحكم تواجد مجموعة من اللاعبين المجيدين في اللعبة، وخلصت نتائج دور الـ٨ بفوز فريق بئر السبع على جبالايا بشوطين دون مقابل وبذات النتيجة فاز فريق رفع على بيت لحم، فيما انتهت مباراة فريقي الخليل ورام الله بفوز رام الله بنتيجة شوطين لشوط، وفي منافسات دور الـ٤ خلصت النتائج بفوز فريق كرم أبو سالم على نظيرة رفح بشوطين مقابل شوط، وبذات النتيجة فاز فريق رام الله على فريق بئر السبع، وفي المواجهة النهائية تمكن فريق كرم أبو سالم من الفوز على نظيره فريق رام الله بشوطين دون مقابل.

من جانب آخر، قدم نجوم الكرة العمانية مباراة استعراضية شهدت مشاركة كبيرة وإيجابية من قبل النجوم القدامى للكرة العمانية في محافظة ظفار، الذين قدموا من خلالها مستوى فنيا رائعا لما يملكونه من إمكانيات فنية رائعة، الذين كان لهم حضور ايجابي في الزمن الجميل للكرة العمانية مع أنديتهم ومع مختلف المنتخبات الوطنية. وبعد ختام المنافسات قام راعي الختام بتكريم الحاصلين على المراكز الأولى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: برکلات الترجیح بئر السبع على وفوز فریق بفوز فریق فاز فریق على فریق

إقرأ أيضاً:

في كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالرياض.. فريق Smart Omega Empress يتوج بأول بطولة للسيدات

الرياض – هاني البشر

توج فريق Smart Omega Epress بلقب بطولة Mobile Legends Bang Bang للسيدات، في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد 4 أيام من المنافسات الشديدة بين نخبة الفرق النسائية على مسرح Amazon أرينا.

تمكّن الفريق الفلبيني من الظفر بالبطولة، بعد تفوقه على فريق Team Vitality الفرنسي3-0. وحصل الفريق على كأس البطولة ومبلغ 180,000 دولار- الحصة الأكبر من مجموع الجوائز الأغلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية النسائية 500,000 دولار.

وخلال المؤتمر الصحفي عقب التتويج، أعرب مدرب الفريق سلمان ماكارامبون عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا اللقب، وقال: “شرفٌ كبيرٌ أن نحصل على هذا اللقب الغالي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية من قلب الرياض. لقد كان مشوارنا حافلًا في البطولة، وتمكننا من اللعب ضد أفضل اللاعبين والفرق في العالم والخروج في النهاية بهذا الإنجاز المميز”.

وأضاف: “من الرائع تواجدنا هنا في المملكة العربية السعودية، ونود أن نشكر جميع القائمين على كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمنظمين على حفاوة الاستقبال والتنظيم المبهر والأجواء الجماهيرية الرائعة. لقد وضعت المملكة معيارًا جديدًا في تنظيم بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية بهذا الحدث المبهر، وسنكون سعداء بالعودة مرة أخرى بكل تأكيد في حال أتيحت لنا الفرصة”.


من جانبها، قالت اللاعبة شين “Shinoa” بيريز، الحاصلة على جائزة أفضل لاعبة في نهائيات البطولة بالإضافة إلى مبلغ 50,000 دولار المخصص للجائزة:” لا تسعني الكلمات لوصف شعوري بهذا الإنجاز، فالأمر أشبه بالحلم. لقد نجحنا معًا في تحقيق هذا اللقب بعد سنوات طويلة من التدريب، الذي أتى ثماره ضمن أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم”.

وعلّقت اللاعبة ميري “Meraaay” فيفيرو قائدة الفريق بقولها: “أشعر بالفخر الشديد لتمثيلنا بلادنا “الفلبين” في محفل عالمي كهذا ووسط هذه الأجواء التي لا تُنسى. أود أن نعرب عن تقديرنا الكبير لفريق Team Vitality على تقديم مباراة رائعة في النهائي، وأن نشكر الجماهير الشغوفة التي تواجدت في المدرجات، والتي تابعتنا عبر الشاشات من مختلف أنحاء العالم، ولا ننسى الأهل والأصدقاء على دعمهم المتواصل. ونهديهم جميعًا هذا اللقب الغالي”.

وتعتبر بطولة MLBB للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، اللاتي تشكلنَّ نحو 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة MLBB للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك السابق: يجب رحيل جوميز والتعاقد مع مدرب كبير قادر على صناعة فريق قوي
  • قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأهلي في دوري نايل 2024؟
  • منتخب الشباب ينهي معسكره بالتعادل أمام نادي بوشر
  • ختام المرحلة الثانية لدوري الهواة بمحافظة ظفار
  • فريق "Smart Omega Empress" يحقق أول لقب للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالرياض.. فريق Smart Omega Empress يتوج بأول بطولة للسيدات
  • مع قرب انتهاء فترة «حسن عبد الله».. من هو محافظ البنك المركزي المصري القادم؟
  • انطلاقة قوية في بطولة النخبة بنادي الخابورة
  • بطولة السوادي بالبيضاء تصل إلى نصف النهائي
  • اختتام بطولة «مع غزة حتى النصر» بقعطبة في الضالع