RT Arabic:
2024-07-01@23:25:59 GMT

طبيب يوضح خطورة الصداع أثناء الجماع

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

طبيب يوضح خطورة الصداع أثناء الجماع

أسباب الصداع عديدة ومختلفة، ولكن هناك بعض الأعراض تتطلب عناية واهتماما خاصا وإجراء فحص فوري، وخاصة الشعور بالصداع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.



ويشير الدكتور الكسندر مياسنيكوف، إلى أن هذه الحالة يعاني منها الرجال بصورة خاصة، لذلك على من يعاني منها مراجعة الطبيب وإجراء فحص التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي.

إقرأ المزيد الصداع الشديد.. أسبابه وعلاجه

ويقول: "يعاني حوالي 15 بالمئة من الرجال من الصداع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا يشير إلى أنهم يعانون من تمدد الشريان الدماغي. ونسبة 15 بالمئة كبيرة، وهذا الصداع هو أحد أعراض تمدد الشريان الدماغي. والجميع يعلم أن تمزق هذا الشريان يؤدي إلى الموت الفوري".

ووفقا له، يجب في بعض الحالات أخذ الصداع على محمل الجد. فمثلا الصداع الذي يحدث لأول مرة في الحياة ينبه الشخص، وكذلك الصداع الذي يوقظ الشخص أثناء النوم، والصداع الذي يزداد سوءا عند السعال أو تغيير وضع الجسم. هذه الحالات يجب أن تكون دافعا لاستشارة الطبيب فورا. كما أن الصداع، الذي يصاحبه أعراض عصبية، يتطلب أيضا اهتماما خاصا.

ويشير الطبيب إلى أن الأعراض المذكورة أعلاه تعتبر نادرة. ويمكن تقسيم 90 بالمئة من حالات الصداع إلى ثلاثة أنواع رئيسية: صداع التوتر، والصداع النصفي، والصداع العنقودي.

ووفقا له، يعتبر صداع التوتر الأكثر انتشارا وهو نوع من آلام العضلات والعظام ويمكن أن يستمر من 30 دقيقة إلى بضعة أيام. أما الصداع النصفي فهو ألم نبضي وحاد ومتزايد.

ويقول: "يحاول المصاب بالصداع النصفي الاستلقاء في غرفة مظلمة، في حين يميل المرضى الذين يعانون من صداع التوتر إلى النشاط".

أما الصداع العنقودي فيؤثر أيضا في أحد جانبي الرأس، ويبدأ حول العين أو الصدغ وينبض وتزداد شدته كثيرا.

ويقول موضحا: "ألم خطير جدا يصاحبه انهمار الدموع. إنه ألم عصبي".

المصدر: فيستي. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

رئاسيات موريتانيا.. الغزواني يتصدر النتائج وفرز الأصوات مُستمر

كشفت اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا، صباح الأحد، عن تقدّم للرئيس،‭‭‭ ‬‬‬محمد ولد الغزواني، وذلك في أولى النتائج الصادرة، فيما لا يزال فرز الأصوات مستمرا، في الانتخابات الرئاسية التي أجريت، أمس السبت.

وأوضحت اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا، أنه بعد فرز حوالي 6.49 بالمئة من إجمالي الأصوات أو 283 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، اتّضح تقدّم ولد الغزواني، من خلال الحصول على 49 بالمئة في حين حصل منافسه الرئيسي، وهو الناشط البارز المناهض للعبودية، بيرام الداه أعبيد على 22.68 بالمئة.

ويواجه الغزواني، في الانتخابات الرئاسية الجارية، ستّة مرشحين منهم الذي جاء في المركز الثاني في انتخابات عام 2019 بعد الغزواني بأكثر من 18 بالمئة من الأصوات، وهو أعبيد. ومن بين منافسيه كذلك، المحامي، العيد محمدن امبارك، والخبير الاقتصادي، محمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار، من حزب تواصل الإسلامي.

وفي السياق نفسه، كان الغزواني، ذو 67 عاما، وهو ضابط كبير سابق، قد تعهّد بتعزيز الاستثمار، من أجل تحقيق ما وصفها بـ"طفرة" في السلع الأولية في الدولة الواقعة، في غرب أفريقيا، والتي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة حيث تتأهب لبدء إنتاج الغاز الطبيعي. كما تعهد بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتوسع في مجال تعدين الذهب واليورانيوم وخام الحديد.

إلى ذلك، أكّد الغزواني، الذي يرأس الاتحاد الأفريقي حاليا، بعد التصويت: "الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين؛ أُلزم نفسي باحترام اختيارهم".

تجدر الإشارة إلى أن عدد الناخبين المسجلين للتصويت، يبلغ نحو مليوني شخص. فيما تتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص العمل للشباب.


وبحسب عدد من المحلّلين السياسيين، فإنه منذ انتخاب الغزواني، عام 2019، عاشت موريتانيا حالة من الاستقرار النسبي، وذلك في الوقت الذي كانت تكافح فيه دول الساحل المجاورة لموريتانيا ومنها مالي حالات تمرد، ما أدى إلى حدوث انقلابات عسكرية. حيث إن موريتانيا، لم تسجّل أي هجوم مسلح على أراضيها في السنوات القليلة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أنه في خضمّ الانتخابات الرئاسية الجارية في موريتانيا، إن لم يحصل أي مرشّح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات، فإنه سوف تقام جولة ثانية.

مقالات مشابهة

  • صداع الهجوم في الأهلي.. ماذا يفعل كولر بعد رحيل موديست وأزمة كهربا؟
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • أسباب الصداع النصفي ومراحلة المختلفة
  • 9 أنواع للصداع النصفي.. تعرف عليهم
  • نصائح للوقاية من آلام الصداع النصفي
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • رئاسيات موريتانيا.. الغزواني يتصدر النتائج وفرز الأصوات مُستمر
  • 4 أسباب تصيبك بالصداع النصفي
  • الصداع النصفي أو الشقيقة.. 10 محفزات للمرض تعرفوا عليها
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح