الوطن:
2024-07-02@00:37:38 GMT

«الصحة» تعن إطلاق أسبوع الحوكمة 18 فبراير الجاري

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

«الصحة» تعن إطلاق أسبوع الحوكمة 18 فبراير الجاري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق أسبوع الحوكمة خلال الفترة من 18 حتى 22 فبراير 2024؛ وذلك لتعزيز ثقافة الحوكمة بين العاملين بالديوان بكافة المنشآت التابعة للوزارة بجميع المحافظات.

يأتي ذلك اتساقًا مع رؤية مصر 2030 والتي جعلت حوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع هدفا رئيسيا بها.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه خلال هذا الأسبوع سيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات التثقيفية والدعائية لتوعية العاملين في ديوان وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات بمفهوم الحوكمة وآلياتها والتعرف على مبادئها وأبعادها وأهميتها ودراسة كيفية تطبيقها في القطاع الحكومي.

التعريف بالتنمية المستدامة 

وأضاف «عبدالغفار»، في بيان، اليوم الاثنين، أنه سيتم تعريف العاملين في الوزارة برؤية مصر 2030 والتنمية المستدامة وعلاقتها بالحوكمة والآثار الإيجابية على أداء المؤسسات الحكومية والمجتمع، بالإضافة إلى التعرف على رؤية الحكومة في تفعيل التقسيمات التنظيمية الجديدة والمراجعة الداخلية والحوكمة بديلا عن التقسيمات التنظيمية القديمة «التفتيش المالي والإداري والتفتيش الفني»، فضلًا عن أهمية تقييم المخاطر التي قد تواجه المؤسسات الحكومية والتنبؤ بها ووضع السيناريوهات المناسبة للتعامل معها.

وأشار إلى أنه في إطار الاستعداد لتنفيذ فعاليات أسبوع الحوكمة اطلقت الوزارة استبيانًا رقميًا حول المفاهيم الأساسية للحوكمة وأدواتها يستطيع العاملون المشاركة به من خلال الهاتف الشخصي بالدخول مباشرة على الرابط الالكتروني للاستبيان أو من خلال مسح رمز الاستجابة السريع ال QR CODE، حيث تهدف الوزارة من خلال مشاركة العاملين به إلى قياس مدى وعيهم بمفاهيم الحوكمة وآلياتها والتحديات التي تواجه تطبيق الحوكمة في المؤسسات، كما تهدف أيضا إلى استطلاع آراء العاملين عن الموضوعات و المفاهيم التي يتطلعون إلى التعرف عليها في الجلسات التعريفية المزمع تنظيمها خلال أسبوع الحوكمة.

وأوضح أن عدد المشاركين في الاستبيان الإلكتروني الخاص بالحوكمة الذي أطلقته الوزارة بين أعضائها خلال يومي 10 و11 فبراير الجاري تخطى 20 ألف مشارك تنوعوا بين «أطباء بشريين، وأسنان، وصيادلة، وعلاج طبيعي، وممرضين وفنيين صحيين بالإضافة إلى الفئات الإدارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الدكتور حسام عبدالغفار الشئون الصحية الصحة والسكان العاصمة الإدارية الجديدة المؤسسات الحكومية جميع المحافظات مؤسسات الدولة

إقرأ أيضاً:

الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة

غزة - صفا

أفادت وزارة الصحة، يوم الإثنين، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37900 شهيدًا و87060 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودي إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • سريان أحكام "إجازات الأمومة" اعتبارًا من 19 يوليو الجاري
  • من بدري أمان.. حملة جديدة من الصحة للكشف عن 6 أورام سرطانية في 9 محافظات
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج