صحافة العرب:
2024-10-03@13:34:10 GMT

بوتين يعلن شروطه للعودة إلى اتفاق الحبوب

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

بوتين يعلن شروطه للعودة إلى اتفاق الحبوب

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بوتين يعلن شروطه للعودة إلى اتفاق الحبوب، حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع الحكومة، عددًا من الشروط من أجل العودة لإلى اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.وقال بوتين في .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين يعلن شروطه للعودة إلى اتفاق الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين يعلن شروطه للعودة إلى اتفاق الحبوب

حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع الحكومة، عددًا من الشروط من أجل العودة لإلى اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.

وقال بوتين في كلمته خلال الاجتماع الحكومي، إن بلاده مستعدة للتمديد الإضافي بشأن اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، ومواصلة إمداد الأسواق العالمية بها، في حال تمت الاستجابة لمطالبها بشكل كامل دون استثناء.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشروط الروسية للعودة لاتفاق الحبوب

وشدد بوتين، على ضرورة إزالة جميع المعوقات أمام البنوك والمؤسسات المالية الروسية، التي تخدم إمدادات الغذاء والأسمدة، وإعادة ربط البنوك الروسية بنظام "سويفت" المصرفي الدولي، فضلًا عن استئناف إمدادات قطع الغيار والمكونات للآلات الزراعية وصناعة الأسمدة لروسيا.

إقرأ أيضًا: بعد إنهاء اتفاق الحبوب.. روسيا تعمل على إنشاء مسارات بديلة لتصدير الغذاء للدول النامية

كما شدد الرئيس الروسي، على ضرورة حل جميع القضايا المتعلقة بتأمين السفن الروسية، وإمدادات التصدير لروسيا، واستئناف جميع الخدمات اللوجستية للإمدادات الغذائية، وضمان الإمدادات دون عوائق من الأسمدة من روسيا والمواد الخام لإنتاجها.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قدرة بلاده على استبدال الحبوب الأوكرانية، مشيرًا إلى أن الموسم الزراعي الحالي سوف يشهد حصادا قياسيا.

إقرأ أيضًا:

روسيا تهدد السفن المتجهة لأوكرانيا: “سنعتبرها أطرافاً في الصراع”

الرئاسة الأوكرانية: روسيا قصفت عمدا مخازن الحبوب بموانيء أوديسا

بوتين يعلن شروطه للعودة إلى اتفاق الحبوب للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحبوب الأوکرانیة فلادیمیر بوتین الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"

تعمل مصر على تكثيف جهودها للعودة إلى مؤشر السندات الرئيسي التابع لبنك "جيه بي مورغان تشيس آند كو"، والذي يُعتبر مؤشرا هاما تتابعه صناديق استثمار تركز على الأسواق الناشئة قيمتها تفوق 200 مليار دولار، بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة بلومبرغ.

كانت مصر قد خرجت من هذا المؤشر في 31 يناير، ولا يُسمح لها بالنظر في إعادة الإدراج إلا بعد مرور 12 شهرا على الأقل من تاريخ استبعادها.

استبعاد مصر من المؤشر كان بسبب أزمة حادة عاشتها البلاد في بداية العام مع نقص النقد الأجنبي، وتعدد أسعار الصرف، وصعوبة تحويل المستثمرين الأجانب لأموالهم. لكن هذا الوضع تغير بعد اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي وصفقة رأس الحكمة، حيث تلقت مصر استثمارات وقروض بقيمة 57 مليار دولار، بحسب بلومبرغ.

ومن المتوقع أن يضع "جيه بي مورغان"، مصر على قائمة المراقبة في النصف الأول من العام المقبل، وهو ما قد يمهد الطريق لقرار حول إمكانية إعادة الإدراج في نهاية العام، لكن بعض المحللين قالوا لبلومبرغ إن العودة في عام 2026 قد تكون أكثر احتمالية.

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك
  • دبي تجهز نيمار للعودة إلى الهلال في أجواء خيالية
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • التعافِي الوطني شروطه وضرُورته(2|2)
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • زعيم الأغلبية ببرلمان كينيا يعلن التحرك لعزل نائب الرئيس