غزة – شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، في تجاهل إسرائيلي واضح للتحذيرات الدولية.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت مساء الأحد وفجر الاثنين، قصفًا عنيفًا على رفح قرب الحدود المصرية، كما قصفت الزوارق الحربية شاطئ البحر.

وأوضح أن الغارات دمرت مسجد الهدى في مخيم يبنا، ومسجد الرحمة في مخيم الشابورة، و14 منزلاً سكنيًا لعائلات المغير والمصري وأبو جزر وأبو الحصين وأبو رزق وآخرين في مناطق يبنا وخربة العدس والشابورة وتل السلطان وميراج ومنطقة مصبح ومخيم بدر.

وبين مراسل الأناضول أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت النازحين على الحدود المصرية، وقرب “المستشفى الكويتي” غرب المدينة.

ووصل ما يزيد عن 63 شهيدًا وعشرات الإصابات إلى مشافي المدينة، فيما تتواصل عمليات انتشال القتلى والجرحى من تحت أنقاض المباني المستهدفة.

وتناثرت أشلاء القتلى في الأماكن المستهدفة من شدة القصف، وملأت سحب الدخان الكثيف أجواء المدينة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات.

ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات خاصة من الجيش الإسرائيلي توغلت شمال غرب رفح، إلى جانب إطلاق الطيران المروحي نيران أسلحته الرشاشة تجاه المواطنين والنازحين.

وفجر الاثنين قال عزت الرشق، القيادي في حركة الفصائل الفلسطينية، إن المجازر التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين “هذه الليلة في رفح راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد هي استمرار لحرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري”.

ومنذ 129 يوما تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى الأحد “28 ألفا و176 شهيدا و67 ألفا و784 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البدوي وأبو شقة يحضران حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز

حضر الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس حزب الوفد الأسبق، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ ورئيس حزب الوفد السابق، حفل زفاف المستشار عز طارق عبدالعزيز، نجل النائب الوفدي طارق عبد العزيز.

وكان الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس الوفد، قد وصل إلى حفل الزفاف، ومعه السيدة حرمه.

مقالات مشابهة

  • أعادت حزب العمال للحكم.. تعرف على نتائج الانتخابات العامة البريطانية
  • 7 شهداء في عملية عسكرية إسرائيلية غربي مخيم جنين
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • عشرات القتلى بهجمات إرهابية نفذتها نساء في نيجيريا
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • البدوي وأبو شقة يحضران حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • إشتباكات قبلية دامية شمالي صنعاء وسط فوضى أمنية عارمة
  • عاجل: ضربات أمريكية عنيفة غربي اليمن
  • مهرجان العلمين على موعد فى ليلة ساهرة مع الكينج
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة