السومرية نيوز-امن

قال نائب وزير الامن الداخلي في وزارة الداخلية الإيرانية، سيد ماجد مير أحمدي، اليوم الاثنين، إن أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي قُتل باشتباك مسلح أثناء محاولته دخول إيران عبر الحدود العراقية. وأوضح مير احمدي ، أن الليلة الماضية، شهدت الإطاحة بعنصر إرهابي من داعش في صراع مسلح أثناء دخوله البلاد من الحدود العراقية، بحسبما نقلت إيرنا.



وأشار الى ان أجهزة المخابرات والأمن تبذل جهودا على مدار الساعة وإجراءات واسعة ووقائية، وجميع العناصر قاموا برصد وضبط احتمالية الارتباطات بالحركات الإرهابية.

وبين أن وزير الداخلية ومجلس الأمن عقدوا اجتماعات متواصلة وحددوا واجبات كل تنظيم وراقبوه وضبطوه بشكل مستمر، وبفضل جهود الأهالي ويقظتهم لم نواجه أي مشاكل أمنية من الحدود إلى أعماق البلاد.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين

بغداد اليوم - بغداد

علقت اللجنة القانونية البرلمانية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على الخطوات الرادعة بحق من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد او خارجه.

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، لـ"بغداد اليوم"، ان "من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد، تتخذ بحقه إجراءات قانونية"، مشددا على انه "لا يمكن لاي شخص او جهة التطاول على المؤسسة القضائية او النيل من استقلاليتها وهذا الامر تجمع عليه كل الأطراف السياسية والشعبية، فالقضاء هو صمام امان الدولة العراقية".

وبين الحمامي ان "العراق يحق له قانونيا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتهم ويهاجم القضاء العراقي من أي طرف خارجي"، مشيرا الى ان "هناك محاكم دولية مختصة، لكن العراق بنفس الوقت لا يتعامل مع دعوات شخصية غير مؤثرة".

 وتابع ان "أي موقف دولي رسمي تجاه القضاء العراقي، سيكون للعراق موقف سياسي ودبلوماسي لردع هذا التجاوز"، مؤكدا ان "التطاول الأخير على رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، بين دعم كل الأطراف العراقية للمؤسسة القضائية ورفض أي تطاول عليها".

وأثار مشروع قانون مطروح على أجندة الكونغرس الامريكي، من شأنه معاقبة مسؤولين كبار في الدولة العراقية، غضباً دبلوماسياً وسياسياً واسعاً في البلاد، لمساسه برئيس أعلى هيئة قضائية فائق زيدان، من خلال وضعه على رأس لائحة المستهدفين من المشروع الامريكي.

ورفضت قوى سياسية عدة، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، الاتهامات الأمريكية بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، وعدتها تدخلاً في الشأن العراقي.

 


مقالات مشابهة

  • قيرغزستان تحبط محاولة انقلاب على السلطة وتنظيم أعمال شغب
  • السنة والمسيحيون وغيرهم.. لمن يصوت غير الشيعة في إيران؟
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • منع نقل الوقود داخل المركبات بين ليبيا وتونس تطبيقا لبنود الاتفاق بين البلدين
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟