يمن مونيتور/ الأناضول

شهد ميدان جانسبلين الشهير في مدينة آرنم الهولندية، أمس الأحد، توزيع نسخ من القرآن الكريم باللغة الهولندية.

جاء ذلك على هامش فعالية نظمها إداريّو وقف إسلامي يضم 6 مساجد، ردا على محاولة احراق المصحف من قِبل إدوين فاغنسفيلد، زعيم حركة الأوروبيين الوطنيين العنصرية اليمينية المتطرفة ضد أسلمة الغرب (PEGIDA).

وكان فاغنسفيلد حاول حرق نسخة من القرآن الكريم في الميدان ذاته يوم 13 يناير/ كانون الثاني الفائت.

ووزع منظمو الفعالية نسخ مترجمة للقرآن الكريم إلى اللغة الهولندية وكُتيّب يتضمن تعاليم الدين الإسلامي.

ونُظّمت الفعالية تحت شعار “لا تحرق القرآن، بل اقرأ ما بداخله”.

وفي تصريح للأناضول قال رئيس الوقف المنظم للفعالية غالب آيدمير، إنهم يريدون إيصال رسالة إلى الشباب عن أهمية الإسلام والقرآن الكريم بالنسبة للمسلمين.

وتابع قائلا: “لدينا كتيبات تشرح تعاليم الإسلام باللغة الهولندية، ولدينا نسخ من القرآن الكريم مترجمة إلى اللغة الهولندية. ونحن هنا للإجابة على من لديه أسئلة حول الإسلام وندعو الجميع إلى مساجدنا. نريد أن نبقى على تواصل مع الناس بهذه الطريقة”.

وأشار إلى أنهم يريدون الوحدة والتضامن بين الأشخاص الذين يعيشون في أرنم، مضيفا: “لا ينبغي حرق القرآن أو أي كتاب مقدس، بل يجب قراءتها”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: حرق القران هولندا القرآن الکریم من القرآن

إقرأ أيضاً:

كيه.إل.إم الهولندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية العام

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الوحدة الهولندية التابعة لمجموعة إير فرانس - كيه.إل.إم، اليوم الثلاثاء، أنها علقت جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية العام. وكانت كيه.إل.إم قد ألغت في وقت سابق جميع الرحلات إلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر بسبب تصاعد التوتر في المنطقة.

ودفعت المخاوف من توسع رقعة الصراع شركات طيران كثيرة إلى وقف رحلاتها أو تمديد إجراء تعليق رحلاتها الذي كان ساريا أساسا. وطلبت دول عدة من رعاياها المغادرة أو تجنّب السفر الى لبنان كما اعلنت كل من بريطانيا وفرنسا وكندا خطوات لإجلاء رعاياها.

وأعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، الثلاثاء، أنها مددت تعليق رحلاتها الى بيروت وتل أبيب بسبب "الوضع الراهن في الشرق الأوسط". وقالت المجموعة في بيان أنه سيتم تعليق الرحلات الى بيروت حتى 30 نوفمبر فيما سيتم إلغاء الرحلات الى تل أبيب حتى 31 اكتوبر على أن تظل الرحلات الى طهران ملغاة حتى 14 اكتوبر.  كما أعلنت شركة الطيران السويسرية في بيان تعليق رحلاتها الى بيروت وتل أبيب.

من جانب أصدرت وكالة سلامة الطيران الأوروبية توصيات جديدة عن مناطق الصراع تحذر فيها الطائرات المدنية من تجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي تمامًا حتى نهاية شهر أكتوبر  مما يزيد الضغط على شركات الطيران المحلية داخل إسرائيل التي تعاني  من نقص الموظفين واكتظاظ الرحلات.

وذكرت وسائل إعلام إسرئيلية أن نحو 20 شركة طيران فقط لاتزال تعمل على خطوط الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل مقارنة بأكثر من 150 شركة طيران كانت نشطة قبل 7 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • كيه.إل.إم الهولندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية العام
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • ماذا قدَّم "عبد الناصر" للإسلام؟
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يواصل شن غاراته المعادية على قرى وبلدات جنوبي لبنان