شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ارتفاع أسعار الشحن إلى 70 بالمائة في ميناء الحديدة، عدن الغد متابعات ارتفعت أسعار الشحن إلى موانئ الحديدة مقارنة بموانئ عدن بنسبة تقدر بنحو 70بالمائة، بعد وعود قدمتها مليشيا الحوثي بتخفيض الرسوم .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع أسعار الشحن إلى 70 بالمائة في ميناء الحديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع أسعار الشحن إلى 70 بالمائة في ميناء الحديدة
(عدن الغد)متابعات:

ارتفعت أسعار الشحن إلى موانئ الحديدة مقارنة بموانئ عدن بنسبة تقدر بنحو 70بالمائة، بعد وعود قدمتها مليشيا الحوثي بتخفيض الرسوم على المستوردين ورجال الأعمال.

وقالت مصادر ملاحية وتجارية، إن سعر شحن الحاوية 40 قدم إلى موانئ عدن تبلغ 3200 دولار بينما يبلغ سعر شحن نفس الحاوية إلى موانئ الحديدة أكثر من 5250 دولار، حسبما أفاد "يمن شباب نت".

وكشفت المصادر أن سعر الشحن لذات الحاوية إلى موانئ جدة السعودية أو الموانئ المصرية لا يتتجاوز 1100 دولار.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي تعمد إلى تغيير المنشورات السعرية على الواردات القادمة إلى موانئ الحديدة لمضاعفة الجبايات والضرائب.

وتبلغ عدد السفن التي وصلت إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة مليشيا الحديدة نحو ثمان سفن صغيرة، خلال الفترة من فبراير وحتى نهاية يونيو 2023.

يشار إلى أن تقرير خبراء العقوبات الخاصة باليمن كشف أن أسعار التأمين على الشحن إلى موانئ عدن يبلغ 0.40 % من قيمة الحمولة، بينما يبلغ سعر التأمين إلى الحديدة أكثر 0.62% من قيمة الحمولة.

وكانت المليشيات الحوثية، قد قدمت عروضًا للتجار والمستوردين عبر ميناء عدن، بتخفيض الرسوم، في حال استيراد بضائعم عبر ميناء الحديدة، مستغلة قرارًا حكوميًا برفع سعر الدولار الجمركي في الموانئ الخاضعة لسيطرة الشرعية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا

تراجعت أسعار النفط عند التسوية أمس متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني أرباح في نهاية الربع الثاني، في حين عززت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفعت عقود أغسطس الآجلة لخام برنت التي يحل أجلها أمس سنتين إلى 86.41 دولار للبرميل. لكن عقد برنت لشهر سبتمبر انخفض 0.3 بالمائة إلى 85 دولارا للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.24 بالمائة إلى 81.54 دولار للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، ارتفع برنت 0.02 بالمائة بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.2 بالمائة. وربح كلا الخامين نحو ستة بالمائة خلال الشهر.

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير، وفقا للتقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة أمس .

وقال محللون إن بعض المتداولين بدأوا في جني الأرباح مع نهاية الربع الثاني بعد ارتفاع الأسعار في وقت سابق من هذا الشهر.

وأظهرت بيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، في مايو تماشيا مع التوقعات، وهو ما يعزز الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وأدت التوقعات المتزايدة ببدء مجلس الاحتياطي الاتحادي تيسير السياسة النقدية إلى ارتفاع المخاطر في أسواق الأسهم.

وتشير أداة سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64 بالمائة أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر، وذلك ارتفاعا من 50 بالمائة قبل شهر.

وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعما للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • الصين تتصدر العالم في أتمتة الموانئ وتقنيات الشحن المتطورة
  • شركة أمن بحري: تعرض سفينة متجهة إلى السعودية لمقذوف على بُعد 84 ميلاً غربي ميناء الحديدة
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"
  • هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة
  • هجوم جديد قرب ميناء الحديدة .. وإعلان بريطاني