مواصفات iPhone 16 تشكل محور اهتمام الكثيرين الذين يترقبون إطلاق أحدث هواتف Apple في سبتمبر 2024. يتميز هذا الهاتف بتصميمه القوي والمواصفات المبهرة، مما يجعله منافسًا قويًا في الأسواق العالمية.

بمظهر أنيق وألوان متعددة مثل الأبيض والأسود والذهبي والأزرق، يتم تصنيع iPhone 16 من زجاج الغوريلا للظهر والواجهة مع إطار من التيتانيوم الفولاذي المضاد للصدأ.

يعتمد الهاتف على معالج Apple A18 Bionic بتقنية 3 نانومتر سداسي النواة ومعالج رسوميات Apple GPU خماسي النواة. يأتي مع شاشة 6.8 بوصة بـ 16 مليون لون، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم 6 جيجا، وخيارات تخزين داخلية تتراوح بين 128 و256 و512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت.

تحمل الكاميرات الثلاث الخلفية دقات 48 و12 و12 ميجابكسل على التوالي، مع كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل. يعتمد على بطارية ليثيوم بوليمر سعة 4420 ملي أمبير غير قابلة للإزالة، ويدعم الشحن السريع واللاسلكي.

مزايا iPhone 16 تتضمن مقاومة للماء والغبار، وإمكانية إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية للطوارئ، وتوافر المساعد الصوتي Siri، مع إمكانيات الحماية مثل التعرف على الوجه والرقم السري والنمط وكلمة السر. يأتي أيضًا مع مستشعرات متعددة، ومنافذ USB TYPE C، وأداء معالج قوي، وشاشة كبيرة، وإمكانيات متقدمة للكاميرا، مما يجعله خيارًا مثيرًا لمحبي التكنولوجيا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

واتساب يتوقف عن العمل بـ35 هاتفا ذكيا.. هل موبايلك ضمن القائمة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في انطلاقة جديدة قام تطبيق واتساب بتحديث الحد الأدنى لمتطلبات النظام الخاصة به، ما يؤثر على المستخدمين ذوي الهواتف القديمة .

 ووفقا لتقرير نشر عن CanalTech، فإن 35 هاتف محمول من شركات مشهورة مثل Samsung وMotorola وHuawei وSony وLG وApple لن تتلقى بعد الآن تحديثات واتساب أو تصحيحات الأمان.
وتهدف هذه الخطوة لتحسين أداء التطبيق وأمانه، ولكنها تترك بعض المستخدمين بحاجه إلى تحديث أجهزتهم لمواصلة استخدام واتساب.

قائمة الهواتف الذكية التي ستفقد دعم واتساب هي مجموعة مختلفة من الموديلات الشائعة، حيث سيحتاج مستخدمو سامسونج الذين لديهم هواتف مثل Galaxy Note 3 وGalaxy S3 Mini وGalaxy S4 Mini للبحث عن بدائل، كما يوجد فى القائمة Motorola Moto G و Moto X.

وبالنسبة لشركة Apple، حتى الطرازات الأحدث مثل iPhone 6 وiPhone SE لن تدعم التطبيق بعد الآن، ولدى Huawei وLenovo وSony وLG  وهناك العديد من الطراز المتأثرة.

 وفيما يلي أشهر شركات المحمول و أنواع لهواتف مختلفة مفصلة على بعض النماذج الرئيسية:

--سامسونج:
Galaxy Ace Plus, Galaxy Core, Galaxy Express 2, Galaxy Grand, Galaxy Note 3, Galaxy S3 Mini, Galaxy S4 Active, Galaxy S4 Mini, Galaxy S4 Zoom

- موتورولا:
Moto G, Moto X

- أبل
iPhone 5, iPhone 6, iPhone 6S, iPhone 6S Plus, iPhone SE

-هواوي
Ascend P6 S, Ascend G525, Huawei C199, Huawei GX1s, Huawei Y625

--لينوفو:
لينوفو 46600، لينوفو A858T، لينوفو P70، لينوفو S890.

--سوني:
إكسبيريا Z1، إكسبيريا E3

--LG:
أوبتيموس 4X HD، أوبتيموس جي، أوبتيموس جي برو، أوبتيموس L7

وقد وضع واتساب متطلبات حديثة لضمان استفادة المستخدمين من أحدث ميزات الأمان ووظائف التطبيق، وسيدعم التطبيق فقط الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 5.0 أو الإصدارات الأحدث وأجهزة iPhone التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 أو الإصدارات الأحدث، وهذا يعني أن أي هاتف يعمل على أنظمة أقدم من هذه الأنظمة لن يتلقى تحديثات مهمة بعد الآن، مما يجعله عرضة للمخاطر الأمنية.

ما يجب عليك عمله إذا كان هاتفك مدرجا في القائمة
إذا كان هاتفك ضمن هذه القائمة، فيجب التفكير في الترقية إلى طراز أحدث، إن استخدام واتساب على جهاز غير مدعوم لا يحد من وصولك إلى الميزات الحديثة، بل يمثل مخاطر أمنية كبيرة، و من خلال الترقية، فإنك تضمن أن تظل رسائلك ومكالماتك وبياناتك آمنة.

مقالات مشابهة

  • ظافر العابدين.. معالج ومدرب يوغا
  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • واتساب يتوقف عن العمل بـ35 هاتفا ذكيا.. هل موبايلك ضمن القائمة؟
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي
  • التوحيدى معالجًا فلسفيًا
  • هل يفقد مستخدمو iPhone ميزة True Tone والميزات الأخرى بعد إصلاحات الجهات الخارجية
  • يصل تل أبيب في دقائق.. ما مميزات الصاروخ حاطم 2 فرط الصوتي؟ فيديو
  • مزودة بمحرك V8.. مميزات سيارة BMW M5 الجديدة