أعلنت الأمانة العامة لاتحاد نقابات المهن الطبية، بدء تحويل معاشات الأعضاء دفعة فبراير عن أشهر «يناير وفبراير ومارس» 2024، لأعضاء نقابات «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين» وورثتهم اعتبارا من اليوم.

وقال الدكتور محمد علاء الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، إنّ الدفعة الثانية من المعاشات التي سيتم صرفها بالزيادة الجديدة، وهي 1350 جنيها بدلًا من 1000 شهريا، طبقًا لقرار مجلس الاتحاد بتاريخ 2 مايو 2023.

وأوضح الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، أنّه جرى تخصيص خط ساخن رقم 15603 باتحاد المهن الطبية لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء فيما يتعلق بالمعاشات.

وأوضح أمين عام اتحاد المهن الطبية، أنّ عدد الأعضاء المستحقين للمعاش من النقابات الأربع وأسرهم نحو 119 ألفا و534 عضوا، فيما بلغ إجمالي قيمة معاش الأعضاء وأسرهم نحو 460 مليون جنيه، ويصرف المعاش إجمالا كل 3 أشهر في منتصف أشهر «فبراير – مايو – أغسطس – نوفمبر» من كل عام، ويحول المعاش على حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد، على أن يحدّث العضو الأساسي بياناته كل 4 أعوام، بينما يحدّث الورثة بياناتهم كل عامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد المهن الطبية معاشات فبراير المهن الطبیة

إقرأ أيضاً:

بدء صرف معاشات شهر يوليو من بنك ناصر اليوم

كشفت مصادر مطلعة في بنك ناصر الاجتماعي، بدء صرف معاشات شهر يوليو، الآن، للمستحقين الذين يصرفون من خلال منافذ البنك في كل أنحاء الجمهورية.

صرف المعاشات الآن

وأكدت مصادر في بنك ناصر الاجتماعي، أن عملية صرف المعاشات من خلال فيزا البنك متاحة اليوم الخميس، ليكون صرف المُستحقات الخاص بأصحاب المعاشات مبكرًا عن الموعد الرسمي بـ5 أيام، وذلك بمناسبة ذكرى 30 يونيو.

وأوضحت أنه كان من المُقرر أن يتم صرف المعاشات للأشخاص المستحقين في يوم 1 من كل شهر، وذلك وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، لكن الصرف في شهر يوليو 2024 سيكون استثنائيا، ليأتي اليوم الخميس 27 يونيو.

تبكير موعد صرف المعاشات

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق، خلال اجتماع عُقد مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتبكير موعد الصرف ليكون في شهر مارس الماضي 2024، بدلًا من شهر يوليو المقرر أن تكون فيه الزيادة وفقًا للقانون 15%.

مقالات مشابهة

  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • ‏إعلام إيراني: محمد باقر قاليباف يعلن دعمه للمرشح سعيد جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء
  • تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس
  • منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر والسكر التمويني 20 شهرا
  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو من بنك ناصر اليوم
  • موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة 2024