عربي21:
2024-06-29@15:23:49 GMT

أمبري: استهداف سفينة يونانية بالصواريخ في باب المندب

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

أمبري: استهداف سفينة يونانية بالصواريخ في باب المندب

كشفت شركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية، الاثنين، عن تعرض سفينة يونانية للاستهداف بالصواريخ في حادثتين منفصلتين خلال عشرين دقيقة أثناء إبحارها في باب المندب.

وقالت الشركة في بيان، إن ناقلة بضائع مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال أصيبت ولحقت بها بعض الأضرار على جانبها الأيمن، على خلفية استهدافها في هجومين منفصلين.



وذكرت أن الناقلة رصدت في البداية مقذوفا بالقرب منها على بعد 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من مدينة المخا الساحلية اليمنية على البحر الأحمر، حسب رويترز.


يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على ضوء استمرار عمليات جماعة أنصار الله "الحوثيين" ضد مصالح الاحتلال البحرية والسفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، في حين تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة اليمنية عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن، بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية، هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية باب المندب اليمنية الحوثيين الاحتلال امريكا اليمن الاحتلال الحوثي باب المندب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، أنه "تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن".

وأمس، أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا حيويا في ميناء حيفا، والأخرى استهدفت سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ بتاريخ 27-06-2024.

وذكرت القوات، أن "العملية الأخرى استهدف سفينة (SEAJOY ) في البحرِ الأحمرِ وقد تم استهدافُ السفينة لاختراقِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة".

ولفتت الى أن "العملية نُفذتِ بشكلٍ مشتركٍ ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينة إصابةً مباشرةً ودقيقةً بفضل الله".

 

مقالات مشابهة

  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال