أعلنت وزارة الخارجية المصرية، مواصلة جهودها بالتعاون مع جهات التحقيق السويسرية، من أجل الكشف عن ملابسات مقتل مواطنة مصرية عثر على جثتها ملقاة في نهر الراين.

وقالت الوزارة في بيان، إنها تتابع "مع السلطات السويسرية عن كثب منذ اللحظات الأولى، قضية اختفاء المواطنة المصرية مريم مجدي أحمد الطفيلي، والتي عثر على جثمانها يوم 10 فبراير الجاري مُلقى بنهر الراين، بالقرب من إحدى بلديات كانتون زيورخ السويسرية".

وكانت السفارة المصرية قد تلقت بلاغا باختفاء المواطنة في 31 يناير الماضي، من محل إقامتها بأحد الفنادق السويسرية، وتواصلت حينها مع الأجهزة الأمنية التي بدورها بدأت عملية بحث في عدة مدن قبل العثور على جثتها.

وأشار بيان الخارجية، إلى أن السلطات السويسرية ألقت القبض على "أحد الأشخاص المشتبه بهم"، فيما قال شقيق الضحية في حديثه لوسائل إعلام مصرية، إن "المشتبه به هو زوجها الذي يحمل الجنسية السويسرية".

وزارة الخارجية تتابع قضية اختفاء مواطنة مصرية _____ تتابع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في العاصمة السويسرية برن مع...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ on Sunday, February 11, 2024

وأكدت الخارجية المصرية "استمرار المتابعة مع جهات التحقيق السويسرية حتى يتم الكشف عن ملابسات القضية وشخصية الجاني".

من جانبه، اتهم شقيق الضحية، أحمد مجدي، في حديثه لقنوات تلفزيونية محلية، زوجها "بقتلها لأنه المستفيد الوحيد"، وقال إنه "خطط ونفذ بدم بارد وبكل هدوء لجريمته".

وأشار مجدي إلى أن زوج شقيقته "سافر بابنتيهما خديجة (6 سنوات) وفاطمة (8)، دون علم زوجته بعد مشاكل كبيرة بينهما في مصر، وذلك خلال العام الماضي"، مضيفا: "هرب بالبنات في مارس 2023، وانقطعت العلاقة بينهما لمدة 7 أشهر، قبل أن تتواصل (مريم) مع جمعيات أهلية ومنظمات وجهات حكومية ساعدوها بالفعل في السفر ورؤية ابنتيها".

وأشار إلى أن المحكمة قررت السماح لها برؤية ابنتيها لثلاثة أيام في الأسبوع، حيث تقضي معهما يوم كامل، واستمر هذا الوضع منذ منتصف أكتوبر حتى نهاية ديسمبر.

مريم مجدي سافرت سويسرا عشان أولادها لكن مارجعتش والنهاية كانت مأساوية.. شقيق مريم يحكي القصة

مريم مجدي سافرت سويسرا عشان أولادها لكن مارجعتش والنهاية كانت مأساوية.. شقيق مريم يحكي القصة #كلمة_أخيرة #لميس_الحديدي

Posted by ‎كلمة أخيرة مع لميس الحديدي‎ on Saturday, February 10, 2024

كما أوضح مجدي: "تعرفنا عليه من خلال أصدقاء مقربين تربطهم به علاقة قرابة. أعلن إسلامه ثم زار مصر للقاء أقاربه"، مضيفًا أنهما تزوجا و"العام الماضي كانت المشاكل بينهما بشأن النقاب لأنها قررت خلعه عكس ما يريده. هي مريضة سكر وكانت تشعر بالاختناق عند ارتداء النقاب".

وأشار إلى أنه ينتظر سير التحقيقات في القضية لمعرفة الخطوات المقبلة، وأنه يتابع تلك الجهود مع محام في سويسرا.

من جانبها أصدرت الشرطة السويسرية يوم 10 فبراير، بيانا بالعثور على جثة الضحية، وقالت إن "الظروف الدقيقة لوفاة المرأة قيد التحقيق"، مضيفة أنه "في هذا السياق، ألقي القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 32 عاما، مساء الجمعة 9 فبراير".

وحول يوم اختفاء أخته، قال مجدي: "يوم 31 يناير كانت تزور البنات في الشقة، وتحدثت معها في الساعة 7:30 مساء بتوقيت سويسرا، وفي اليوم التالي كان قد مر 8 ساعات لم تفتح الإنترنت وهي بطبيعتها نشيطة على وسائل التواصل الاجتماعي، ثم اتصلت بها وكان الهاتف مغلقا. لم أشعر بقلق كبير إلا حينما استمر الغياب، وتواصلنا في الأسرة بالفندق والشرطة والسفارة المصرية".

وتابع أنهم قدموا بلاغا بالاختفاء، وعلى مدار 10 أيام لم تعثر الشرطة على مريم، لكن في يوم 10 فبراير عثروا على جثتها ملقاة في نهر الراين.

يشار إلى أنه لم ترد أي تقارير أو ردود حتى الآن من زوج الضحية على اتهامات شقيقها له، كما لم يذكر بيان الشرطة السويسرية ما إذا كان الزوج هو المشتبه به قيد الحبس. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر

أعلن اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع تأسيس شركة جديدة باسم «الشركة العربية السويسرية للمصاعد»، بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى، وشركة شندلر جروب السويسرية العالمية.

أحدث التكنولوجيات العالمية

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، في مؤتمر صحفي قبل قليل، أنّ هذه الشركة تُعد كيانًا جديدًا يُضاف للهيئة العربية للتصنيع، مزودًا بأحدث التكنولوجيات العالمية، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

المصاعد الكهربائية

ولفت إلى أنّ الشركة الجديدة ستسهم في توريد وتصنيع وتجميع أجزاء المصاعد الكهربائية لتوطين تلك الصناعة المهمة تدريجيًا في مصر، تحت شعار «صُنع في مصر».

وأوضح أنّ الشركة تستهدف تلبية احتياجات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وكل المشروعات العمرانية، وباقي قطاعات الدولة المصرية، فضلًا عن تحقيق رؤية طموح للتصدير مستقبلاً للدول الأفريقية والعربية.

وتوجه رئيس الهيئة بالشكر والتقدير والامتنان لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لدعمها المستمر لكل مجالات العمل المشترك مع الهيئة العربية للتصنيع، وتعزيز التعاون في المجالات الصناعية المختلفة بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالعربية للتصنيع، في العديد من المجالات الصناعية والمشروعات التنموية المختلفة.

وتوجه بالشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتعاونها المستمر مع وحدات وشركات ومصانع الهيئة العربية للتصنيع.

توجيهات رئاسية

وقال إنّ النجاح في هذا التعاون يأتي بفضل المتابعة الدائمة والمستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للجهود التي تبذلها الهيئة العربية للتصنيع في مجالات العمل المختلفة، مضيفًا: «ونعاهد سيادته على بذل مزيد من الجهد للتحديث والتطوير وزيادة معدلات الإنتاج».

وحرص هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، على توجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه تم التكليف من القيادة السياسية بالعمل على تنفيذ هذا المشروع منذ قرابة عامين، وأنّ تحول الحلم لحقيقة يأتي تنفيذًا للإرادة السياسية بالعمل على توطين التصنيع المحلي في مختلف المجالات التصنيعية، مشددًا على حرصه على استمرار التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة في المشروعات التنموية والصناعية في مصر.

مقالات مشابهة

  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • انتهاكات وتحرش جنسي بـمحتجزات في مركز شرطة مصري
  • انتهاكات وتحرش جنسي بحق محتجزات في مركز شرطة مصري
  • تصرفات غريبة.. إعلامي مصري ينتقد زوجة حسام حسن
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • سعر الدولار صباح اليوم الأحد في البنوك المصرية
  • النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل شاب فى المنيرة الغربية
  • القس د. أندريه زكي يكتب: 30 يونيو مصر لا تنهزم
  • كاتب مصري: من آذى سودانيا فقد آذاني .. بيتك ومطرحك يا شقيق ❤️
  • من «عالم سمسم» إلى «inside out».. «أسماء» 15 عاما في الدبلجة العامية للكرتون