على مدار السنوات القليلة الماضية، حرصت جميع المؤسسات والشركات والهيئات على توفير الكثير من الخدمات للمواطنين عبر شبكة الإنترنت، للتسهيل عليهم إجراء ما يرغبون به من المنزل دون أن يكون هناك حاجه للتوجه إلى مقرات تلك المؤسسات لإجراء تلك الخدمة، وذلك تزامنًا مع خطة الحكومة المصرية في التحول الرقمي، ومن أبرز تلك الخدمات التي أتيحت تسجيل قراءة عدادات المرافق الأساسية مثل عداد الكهرباء والغاز والمياه، والاستعلام عن قيمة تلك الفواتير وسدادها، ومن أهمها الاستعلام عن فاتورة الغاز بالاسم.

وحرص الكثير من شركات الغاز الطبيعي على إتاحة الفرصة للمواطنين لإجراء الكثير من الخدمات التي يرغبون بها إلكترونيا، ونوضح من خلال هذا التقرير كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز بالاسم، وطرق تسجيل قراءة العداد ودفع الفاتورة، وفق ما حددته شركات الغاز الطبيعي، كالتالي:

الاستعلام عن فاتورة الغاز بالاسم

تتيح شركة بتروريد للعملاء فرصة الاستعلام عن فاتورة الغاز إلكترونيا عبر الموقع الرسمي الخاص بها، دون أن يكون هناك حاجه لانتظار محصل الشركة أو التوجه لمقر الشركة لدفع قيمة الفاتورة، كما يمكن دفعها أيضا بالعديد من الطرق الأخرى، والتي لا تتطلب الذهاب مخصوص للشركة.

تسجيل قراءة عداد الغاز بتروريد

وفي كثير من الأحيان، يحدث العديد من الأخطاء في حساب فاتورة الغاز الطبيعي، والتي قد تؤدي إلى ارتفاع قيمتها عن قيمة الاستهلاك الحقيقي على مدار الشهر، الأمر الذي جعل الشركة تتيح خدمة تسجيل قراءة عداد الغاز إلكترونيا عبر الموقع الرسمين وجاءت الخطوات الخاصة بها، كالتالي:

- يقوم الراغب في الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي بالاسم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة بالبحث عنها عبر محرك البحث «جوجل» أو بالدخول إليه مباشرة من هنـــــــــــــا.

- ثم يتم اختيار الأيقوة الخاصة بإدخال قراءة عداد الغاز الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية.

- وبعدها يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة لتسجيل قراءة العداد، والتي تكون موجودة على شاشة عداد الغاز، وتتمثل في «محافظة، منطقة، يومية، قطاع، بلوك، عمارة، شقة، فرعي».

- ثم يتم الضغط على «اعرض» حتى يتم تسجيل قراءة العداد الشهرية.

رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز

ويمكن الاستعلام عن فاتورة الغاز أيضا من خلال تحميل التطبيق الخاص بشركة بتروريد عبر الهاتف المحمول من خلال متجر جوجل، والذي يمكن تحميله عبر الرابط من هنــــــــــــــــــا، والذي يمكن من خلاله ادخال قراءة الغاز والاستعلام عن الفاتورة ودفع القيمة المطلوبة شهريا.

قيمة فاتورة الغاز

وبالنسبة لقيمة فاتورة الغاز فتكون مسجلة عن قيمة الاستهلاك الشهري الخاص بالعداد، وتكون شاملة الاستهلاك وجميع الرسوم المسجلة المطلوبة من المواطن في الشركة.

دفع فاتورة الغاز

وتتيح شركة بتروريد الفرصة للمواطنين لدفع فاتورة الغاز الطبيعي بعدة طرق مختلفة، والتي تتمثل في شركات التحصيل الإلكتروني المختلفة، والتي تتمثل في «شركة فوري، بي، أمان، خدماتي، ضامن، ممكن، مصاري، فون كاش»، كما يمكن دفع الفاتورة من خلال المحافظ الإكلترونية الخاصة بشركات الاتصالات أو البنوك المختلفة، كما يمكن استخدام تطبيق «انستاباي» لدفع فواتير جميع المرافق، والتي تعد فاتورة الغاز الطبيعي من أبرزهم.

الاستعلام عن فاتورة الغاز ناتجاس

وتعد شركة ناتجاس أيضا من أبرز شركات الغاز الطبيعي التي تحرص  على توفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين، وتتيح لهم فرصة الاستعلام عن فاتورة الغاز ناتجاس، وجاءت خطوات الاستعلام عنها، كالتالي:

- يقوم الراغب في الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة ناتجاس من هنــــــــــــا.

- ثم يتم اختيار أيقونة «تسجيل قراءة العداد» الموجودة أعلى منتصف الصفحة.

- ثم يتم ادخال بعض البيانات وتتمثل في «رقم العداد، المحافظة، المنطقة، القطاع، بلوك، عمارة، شقة»، ثم يتم الضغط على استعلام الفواتير لمعرفة قيمة الفاتورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستعلام عن فاتورة الغاز فاتورة الغاز فاتورة الغاز الطبیعی تسجیل قراءة العداد قراءة عداد عداد الغاز من خلال

إقرأ أيضاً:

وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز

أرست مصر عطاء لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال الصيف وذلك بعلاوة 1.6-1.9 دولار عن السعر القياسي لمنصة تجارة الغاز الهولندية، وفق ما نقلت رويترز عن مصادر تجارية.

وتخطط أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان لشراء ما بين 15 إلى 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة خلال فصل الصيف.

وقالت المصادر إن مصر تسعى للحصول على 3 شحنات أخرى للتسليم بين أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول المقبلين.

والعطاء الذي انتهى أمس هو أكبر عمليات شراء مصرية لغاز طبيعي مسال منذ سنوات ويعيدها إلى وضع مستورد صاف للغاز بعد أن أدى تضاؤل الإمدادات إلى موجة من قطع التيار الكهربي ودفع إلى الإغلاق المؤقت لشركات كيميائيات وأسمدة.

وطلبت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيغاس) 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، منها 7 شحنات في يوليو/تموز المقبل، و6 شحنات في أغسطس/آب المقبل، و4 شحنات في سبتمبر/أيلول المقبل على أن يكون التسليم على ظهر السفينة مع تأجيل مدفوعات إلى ما يصل إلى 6 أشهر.

وقالت المصادر إن الشحنات رست على شركات تجارية منها غلينكور وفيتول.

وذكرت المصادر أن شركات كبيرة، منها "بي بي وتوتال إنرجيز" بالإضافة إلى شركات أصغر منها شركة "هارتري" لتجارة السلع الأولية، حصلوا على عدد قليل من الشحنات، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وتتناقص إمدادات الغاز الطبيعي، التي تساعد مصر في توليد الكهرباء، مع ارتفاع الطلب على الطاقة في ظل العدد المتنامي للسكان البالغ 106 ملايين نسمة والتنمية العمرانية فضلا عن زيادة الاستهلاك خلال الصيف مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي (مواقع التواصل) تخفيف الأحمال

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن مصر اضطرت إلى زيادة فترات تخفيف الأحمال خلال الأيام الماضية بعد خروج محطة غاز طبيعي في دولة مجاورة (لم يسمها) تحصل مصر على إنتاجها عن الخدمة 12 ساعة.

وقال مدبولي إن بلاده تحتاج إلى استيراد شحنات زيت الوقود والغاز الطبيعي بنحو 1.18 مليار دولار من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

وأضاف مدبولي أن هذه الشحنات ستصل كاملة في الأسبوع الثالث من يوليو/تموز المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة تهدف إلى وقف قطع الكهرباء خلال أشهر الصيف المتبقية.

ونوه مدبولي إلى أن بقية الأسبوع الحالي سيشهد قطعا بمعدل 3 ساعات يوميا لتعود بعدها إلى ساعتين بداية من الشهر المقبل، مع اتخاذ تدابير لخفض عملية تخفيف الأحمال منها إغلاق المحال التجارية في 10 مساء بالتوقيت المحلي مع استثناءات للصيدليات والمطاعم.

مقالات مشابهة

  • "اعرف نتيجتك".. الآن نتائج الثالث متوسط 2024 عبر موقع نتائجنا بالاسم فقط
  • الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024.. اعرف الخطوات
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • "ماذا حدث لحقل ظهر؟".. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز
  • فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. رابط الدخول
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • طلب إحاطة حول تأثير أزمة إمدادات الغاز على غلق مصانع الأسمدة