بوابة الفجر:
2024-07-01@15:47:00 GMT

أوكرانيا تدمر40 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

أعلنت أوكرانيا أنها دمرت القسم الأكبر من طائرات هجومية دون طيار أطلقتها روسيا ليل السبت الأحد، ويبلغ عددها 45، من دون الإبلاغ عن أضرار تذكر صباح الأحد.

جاء هذا بعد إعلان مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال السبت في ضربات ليلية روسية بمسيرات استهدفت محطة وقود في مدينة خاركيف بشرق أوكرانيا.

من جهتها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية على تليغرام "خلال الليل أطلق المحتلون 45 طائرة هجومية دون طيار.

. ونتيجة للعمل القتالي، تم تدمير 40 طائرة دون طيار للعدو".

وأعلن حاكم منطقة دنيبرو جنوب البلاد سيرغي ليساك أن رجلا (39 عاما) أصيب بجروح طفيفة نتيجة الشظايا المتساقطة.

الذكاء الاصطناعي يؤلف كتبًا عن مرض الملك تشارلز.. وقصر باكنغهام يتوعد أمازون! وصفته بالقصور الذهني.. ترامب يسخر من نيكي هيلي "زوجها هرب منها"!

وذكرت السلطات في العاصمة كييف ومنطقة تشيركاسي بوسط البلاد أنه لم يبلغ عن أضرار حتى الآن. لكن حاكم منطقة خاركيف (شرقا) أوليغ سينيغوبوف أورد أن قنابل يتم التحكم فيها من الجو استهدفت قرية فوديان في المنطقة وأسفرت عن مقتل امرأة (56 عاما).
وفي اليوم السابق، شهدت منطقته مقتل سبعة أشخاص بعد أن استهدف هجوم بطائرة مسيّرة روسية محطة وقود، ما أدى إلى تسرب البنزين المشتعل منها إلى شارع مجاور. كما تعرض ميناء أوديسا على البحر الأسود للقصف وكذلك منشآت صناعية بالقرب من الحدود مع مولدوفيا.

وقالت الشرطة على الجانب المولدوفي من الحدود إنها عثرت على شظايا لطائرة مسيرة خارج بلدة إيتوليا، يُعتقد أنها إيرانية الصنع من طراز شاهد.
بدورها قالت رئيسة مولدوفيا المؤيدة لأوروبا، مايا ساندو، على منصة إكس إن "الحرب الروسية على أوكرانيا تقترب من وطننا مولدوفيا مجددا. والعثور على حطام طائرة شاهد في جنوب مولدوفيا اليوم هو بمثابة تذكير صارخ آخر بالواقع المرير الذي نواجهه".

وأضافت "العدوان الروسي يعرّض القارة بأكملها للخطر. يجب أن يستمر الدعم لأوكرانيا".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا حرب تدمير مسيرة درون مقتل مسيرات القوات الجوية الأوكرانية طائرة هجومية بدون طيار

إقرأ أيضاً:

إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمتها الدفاعية الجوية دمرت 36 طائرة مسيرة، أطلقتها أوكرانيا على ثلاث مناطق متاخمة لها.

وقالت الوزارة في بيان إنه "تم إسقاط 18 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك غرب روسيا، وتدمير تسع طائرات في منطقة كورسك جنوب بريانسك، وتسع طائرات فوق منطقة بيلجورود إلى الجنوب".

وقال ألكسندر بوجوماز حاكم بريانسك عبر تطبيق تيليغرام إنه "لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة للهجمات"، وهو ما أكده أيضا أليكسي سميرنوف حاكم كورسك.

ولا يكشف المسؤولون الروس في كثير من الأحيان عن الحجم الكامل، للأضرار الناجمة عن الهجمات التي تشنها أوكرانيا.

ولم يصدر أي تعليق بعد من أوكرانيا على ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وتقول كييف إن الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة الروسيين، تأتي ردا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022.



وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس الماضي، قصف عدة مطارات أوكرانية كان يفترض أن يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال".

وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا: "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

والثلاثاء الماضي بحث وزير الدفاع الروسي أندري بيلوسوف ونظيره الأمريكي لويد أوستن خلال مكالمة هاتفية الوضع في أوكرانيا، في أول تواصل بينهما منذ تولي بيلوسوف منصبه في 12 أيار/مايو الماضي.

وأشار بيلوسوف إلى خطر حدوث تصعيد إضافي، نتيجة تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة الأمريكية.

من جهته، شدد المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة في ظل الحرب المستمرة التي تقودها روسيا ضد أوكرانيا.

وفي 24 شباط/ فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • روسيا تعلن إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية