في تحول ملحوظ للأحوال الجوية، تودع إسطنبول الأجواء الربيعية الدافئة التي خيمت عليها طوال الأسبوع الماضي، لتجد نفسها في قلب أجواء ماطرة تبدأ من اليوم ومن المنتظر أن تستمر على مدار الأسبوع. الإدارة العامة للأرصاد الجوية٬ تقدم توقعاتها بسلسلة من التحذيرات التي تشمل معظم أنحاء البلاد، حيث أصدرت تحذيرات باللون البرتقالي لثلاث مدن وباللون الأصفر لتسعة عشر مدينة أخرى.

البروفيسور الدكتور أورهان شن، في تصريحات عبر موقع اكس٬ وتابعه موقع تركيا الان٬ اكد خلاله على توقعات ببدء هطول الأمطار في إسطنبول بدءًا من ظهر الاثنين، مما يشير إلى تحول جوي ملموس.
الأمطار المتوقعة لا تقتصر على إسطنبول فحسب، بل تمتد لتشمل مدنًا أخرى مثل باليكسير، جاناق قلعة، وموغلا التي تلقت تحذيرات باللون البرتقالي، في حين شملت التحذيرات الصفراء مدنًا عديدة من بينها أغري، إزمير، وفان.

التحذيرات تشمل أيضًا توقعات بهطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مناطق محددة، مع رياح قوية قد تصل إلى حد العواصف في بعض الأحيان.
تؤكد الإدارة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب مخاطر الفيضانات، السيول، البرق، والانقطاعات في النقل، بالإضافة إلى مخاطر الأعاصير في المناطق الساحلية وتطاير الأسقف.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة

أعلن مطار "أنديرا غاندي" الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة. وذكرت قناة "إن.دي.تي.في" ووكالة "برس تراست أوف إنديا" أن شخصا واحدا على الأقل، لقي حتفه وأصيب ستة آخرون. وكان الضحايا في أربع مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأضاف المطار في بيان:"بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي، حوالي الساعة الخامسة صباحا(2330 بتوقيت جرينتش أمس الخميس"، مضيفا أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يشارك في فعالية «اليوجا للنفس والمجتمع» محمد بن راشد يعتمد مشروعاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار

وتم تعليق جميع رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، بشكل مبدئي. وفي تحديث في الساعة الثامنة و45 دقيقة صباحا، ذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 "تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى الساعة الثانية ظهر اليوم".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • تريندز يدشن مكتبه السابع عالمياً في إسطنبول
  • انهيار منزل من 4 طوابق في اسطنبول (فيديو)