أطلق الجيش الاسرائيلي طوال الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل وبكثافة غير اعتيادية، كما سجل تحليق للطيران الحربي صباحا فوق هذه المناطق.

وكانت قرى القطاعين الغربي والاوسط عاشت ليلا حذرا ومتوترا بعد موجة من القصف المدفعي المعادي العنيف والغارات التي نتج عنها سقوط شهيدين لحركة "أمل" وعدد من الجرحى في استهداف منزل في بلدة شيحين.



وستشيع حركة "أمل" عند الأولى من بعد ظهر اليوم الشهيد محمد ربيع المصري في بلدة المنصوري قضاء صور، وعند الثالثة الشهيد حسن علي فروخ في بلدة عنقون قضاء صيدا.

يذكر أنه بسبب الاعتداءات الإسرائيلية، سجلت أضرار كبيرة في البنية التحتية والطرق وشبكتي الكهرباء والماء والمزروعات. المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل

ذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش فتح تحقيقا لمعرفة من يستغل وثائق ملفقة لحماس للتأثير في الرأي العام ضد صفقة التبادل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة

وفي وقت سابق، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي المنارة جنوب شرق مدينة خان يونس.

 

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

 

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم


 

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، باعتقال مواطنا من قرية حرملة شرق بيت لحم، واستدعت ثلاثة آخرين بينهم أمين سر حركة "فتح" في كيسان، لمراجعة مخابراتها،  وفقا ل"وفا". 

وأشار مصدر أمني لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حازم محمد الزير (21 عاما)، من حرملة، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت كلا من: "أمين سر حركة فتح في قرية كيسان أحمد غزال، وياسر يوسف عساكرة من قرية العساكرة، ورشاد نايف الوحش من بلدة زعترة، بلاغات لمراجعة مخابراتها، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين من بلدتي اليامون وعرابة، في محافظة جنين.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أنس عبد الرؤوف خمايسة من بلدة اليامون، وهاني عصام نواف في بلدة عرابة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • أذكار الصباح اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • بالفيديو.. شاهدوا آلية الدفاع المدني المُستهدفة في الجنوب
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • خطط الحوثيين تبوء بالفشل في الجنوب : الجيش الوطني يسيطر على الموقف ويلقن الحوثيين درسا
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا