صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مسلح في نيوزيلندا يقتل شخصين ويصيب 5 آخرين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مجموعة من الشرطة في نيوزيلندا أرشيف الخميس 20 يوليو 2023 10 19لقي شخصان ومهاجم مسلح مصرعهم .، والان مشاهدة التفاصيل.

مسلح في نيوزيلندا يقتل شخصين ويصيب 5 آخرين

مجموعة من الشرطة في نيوزيلندا (أرشيف)

الخميس 20 يوليو 2023 / 10:19

لقي شخصان ومهاجم مسلح مصرعهم وأصيب 5 آخرون بإطلاق نار في أوكلاند كبرى مدن نيوزيلندا، اليوم الخميس، قبل ساعات من انطلاق المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات في المدينة.

العنف المسلح أمر نادر في نيوزيلندا التي شددت قوانينها الخاصة بالأسلحة النارية

وقال رئيس الوزراء كريس هيبكنز إن البطولة ستنظم كما هو مقرر، مضيفاً أن إطلاق النار كان من تنفيذ شخص واحد على ما يبدو، وأن الشرطة لا تبحث عن أي أحد آخر.

وأضاف هيبكنز خلال إفادة إعلامية بثها التلفزيون "لم يكن هناك دافع سياسي أو أيديولوجي محدد لإطلاق النار، وبالتالي ما من خطر على الأمن القومي".

ومن جانبه قال مفوض الشرطة آندرو كوستر إن شرطياً أصيب في إطلاق النار بالإضافة إلى أربعة أفراد من العامة، وأضاف في مؤتمر صحفي أنه لم تُحدد هوية المسلح رسمياً، لكن يُعتقد أنه شاب يبلغ من العمر 24 عاماً كان يعمل في موقع بناء حيث وقع إطلاق النار، وتابع "المسلح لديه تاريخ من العنف الأسري".

وفتح المسلح النار في موقع البناء بينما كان يصعد إلى الطوابق العليا، وحبس نفسه داخل المصعد وأطلق المزيد من الطلقات قبل أن يُعثر عليه ميتاً بعد ذلك بوقت قصير.

أوكلاند الآلاف من اللاعبين الدوليين والسياح، الذين أتوا لحضور النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا معاً.

نيوزيلندا التي شددت قوانينها الخاصة بالأسلحة النارية، بعد أن قتل مسلح 51 من المصلين في مسجدين في كرايستشيرش عام 2019، في أسوأ حادث إطلاق نار عشوائي في البلاد في وقت السلم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی نیوزیلندا إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حركة حماس: الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب.. ولا يريدها محدودة

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن رفضه أي مبادرة لوقف الحرب في قطاع غزة بشكل نهائي، يشير بوضوح إلى رفض إسرائيل قرار مجلس الأمن، مضيفًا أن تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة، كما أنه يعد تمزيقا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات العدل الدولية والجنائية الدولية أيضًا.

تصريحات نتيناهو

وشدد أبو مرزوق، خلال لقاء خاص له عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، على أن نتنياهو بتصريحه برفض وقف إطلاق النار بغزة يقف في وجه العالم أجمع وليس في وجه أمريكا فقط، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تمد نتيناهو بأسباب الحياة والحماية، منوهًا بأن تصريح نتنياهو هو بامتياز من أجل الحفاظ على مكانته السياسية والبقاء في الحكم، متابعًا: "الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب".

حركة فتح تكشف دلالة اللجوء لقرار تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي خبير تربوي: نشهد نقلة نوعية في التعليم بمصر بسبب توجيهات السيسي

وأضاف أن نتنياهو يريد توسيع دائرة الحرب للحفاظ على بقائه السياسي ولا يريد أن تكون الحرب محدودة لا في غزة أو شمال فلسطين المحتلة، مشيرًا إلى أن تصريح نتنياهو الأخير من ناحية المحتوى فهو مرفوض على الإطلاق، وحركة حماس منذ اللحظة الأولى والتي بادرت فيها بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح بعض المدنيين.

وتابع: “لكن اليوم لا مجال إلا لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان وإغاثة الشعب الفلسطيني وبدء في الإعمار للمساكن والبنية التحيتية التي هدمها الاحتلال، ثم بعد ذلك يمكن الحديث عن صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين”.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • في بناية قيد الانشاء.. سقف يهبط ليقتل ويصيب شخصين غرب بعقوبة
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • حركة حماس: الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب.. ولا يريدها محدودة
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين