مسقط - الرؤية

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيها باقتراب وتدفق الخلايا الرعدية مصحوبة بأمطار رعدية وتساقط حبات البرد على محافظتي البريمي وشمال الباطنة.

وتوضح الصور الجوية استمرار تدفق السحب على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار والداخلية مع فرص استمرار هطول أمطار متفرقة.
 ‏وتشهد أجواء شمال السلطنة حاليا بداية تأثيرات الموجة الثانية الرئيسية من المنخفض الجوي بعواصف رعدية نشطة على البريمي وشمال الباطنة والظاهرة تمتد تدريجيا لبقية المحافظات.


 ‏وأشار عبدالله الخضوري مدير عام الأرصاد العمانية إلى بدء تأثير الموجة الرئيسية للمنخفض الجوي على أجواء سلطنة عمان، حيث تشهد البريمي حاليا خلايا رعدية عميقه ماطرة تمتد تدريجيا لتشمل شمال الباطنة وأجزاء من الظاهرة والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط وشمال وجنوب الشرقية، داعيا إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السلطنة تدعو إلى إيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي

جنيف - العُمانية
دعت سلطنة عُمان اليوم إلى إيجاد حلولٍ عمليّةٍ مُبتكرة للآثار السلبية للتغير المناخي، منها إرساء قاعدة بيانات عن المجالات المتضررة أو الأشد عُرضةً للتضرر في المستقبل القريب والمتوسط والبعيد.

جاء ذلك في كلمة سعادة السفير إدريس بن عبد الرحمن الخنجري المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف خلال الحلقة النقاش السنوية بشأن الآثار السلبية للتغير المناخي ضمن الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان.

ودعا سعادته إلى محاولة إيجاد حلولٍ جماعيةٍ تأخذ في الحُسبان البُعد المحلي من أجل استباق هذه التحولاتِ، وإعداد بدائل تضمن في الوقت نفسه الانتقال بيُسر إلى وضع أفضل يضمن الاستدامة وعدم إلحاق المزيد من الأضرار بالبيئة.

وأكد أن قائمة البدائل الاستباقية والعادلة والمستدامة والصديقة للبيئة من شأنها أن تُسهم في طريقة نقل تجمعات بشرية بالكامل إلى أماكن أخرى ملائمة أو استبدال أنشطة إنتاجية بأخرى أو تغيير وسائل إنتاجها وطرق تنظيمها بما يضمن استمرار سُبُلِ عيش الإنسان بأمان، إقراراً للعدالة والإنصاف واحترامًا لقوانين الاجتماع والاقتصاد والبيئة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • مؤمن سلميان يتوج مع الشرطه بلقب الدوري العراقي للمرة الثانية
  • التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • "هجرة إلى أرض الإسراء" في احتفاء السلطنة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الاحتلال يلقي 6 قذائف ضوئية بأجواء أطراف مارون الراس جنوب لبنان
  • من هو محمود عصمت المرشح لوزارة الكهرباء خلفا للدكتور محمد شاكر ؟
  • السلطنة تدعو إلى إيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي