أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن مقتل جنديين نتيجة استهداف آلية بصاروخ مضاد للدبابات من المقاومة الفلسطينية.

ومنذ قليل، قال جيش الاحتلال، أنه قام بإطلاق سراح إسرائيليين اثنين وهما بحالة جيدة في عملية مشتركة للجيش والشرطة وجهاز الأمن العام، وهما: لويس هر 70 عامًا وفرناندو مرمان 60 عامًا.

ويستمر العدوان الإسرائيلي استهداف المدنيين الأبرياء من الفلسطينيين، وينفذ الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على مدينة رفح الفلسطينية، التي تحتوي على آلاف النازحين، منذ تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بتركيز العملية العسكرية على رفح، وحذرت الأمم المتحدة من أن اجتياح رفح وتكثيف العملية العسكرية الإسرائيلية فيها سوف يكون له عواقب وخيمة ويتسبب ذلك في كارثة إنسانية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين استهداف آلية بصاروخ خان يونس

إقرأ أيضاً:

بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الاثنين/، أن روسيا حاولت حل الأزمة الأوكرانية بوسائل سلمية منذ عام 2014 لكن الغرب أفشل جهود موسكو وحول أوكرانيا إلى مستعمرة وجسر للحرب ضد روسيا، مشددا على أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق.

 


وقال بوتين- في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"- إن الجيش الأوكراني أعد للحرب الجديدة ضد دونباس والقرم وأقاليم روسية أخرى"، لافتا إلى أن تطور الأوضاع أكد صحة اتخاذ قرار إطلاق العملية العسكرية الروسية، لأنها تحمل طابعا تحريريا.
وأضاف بوتين؛ بمناسبة الذكرى الثانية لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا: "اليوم ندافع جميعا عن المستقبل الآمن والمزدهر لأطفالنا وأحفادنا ومصيرنا المشترك وذكرى إنجازات وانتصارات أجدادنا العظماء والولاء لتقاليدهم وعهودهم".
وأشار إلى أن هذه المشاعر تعطي القوة للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة، ومن يحاربون في دونباس وروسيا ويدافعون عن حدود كورسك وبلجراد وبريانسك ويدافعون عن كل روسيا العظيمة والحبيبة.
وأعرب بوتين عن فخره بالأبطال الروس، مؤكدا أن موسكو تبذل قصاري جهدها لدعمهم، موجها الشكر والتهنئة لجميع مواطني روسيا على وحدتهم وروحهم الوطنية، وإعادة توحيد أراضيهم. 

مقالات مشابهة

  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من المعسكرات والمواقع العسكرية للاطلاع على آلية سير العمل
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس
  • الفصائل الفلسطينية تدمر دبابة «ميركافا 4» في خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • القسام تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس