هزت حادثة مروعة مدينة طرابلس شمالي لبنان، حيث عثر على طفلة حديثة الولادة في كيس أسود لجمع القمامة، يجره كلب شارد في أحد شوارع المدينة.

ولدى مرور المواطن "ي.ص"، بالقرب من مبنى بلدية طرابلس، شاهد كلبا يجر كيسا سمع بداخله أنين، وعلى الفور سارع إلى أخذ الكيس ليتبين أن بداخله طفلة حديثة الولادة نقلها إلى المستشفى الإسلامي.

ونقلت لاحقا إلى مستشفى طرابلس الحكومي عبر جهاز الطوارئ والإغاثة.

وتعاني الطفلة من جروح متفرّقة في مختلف أنحاء جسدها، وقد بوشرت التحقيقات القضائية لكشف ملابسات الحادثة، وإمكانية كشف هوية الطفلة.

كشف وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار أنه "تم التواصل والتنسيق بما يتعلق بموضوع الطفلة حديثة الولادة في طرابلس مع الجهات القضائية المختصة التي تتابع حالتها، ونقلت إلى المستشفى للمعالجة من بعض الجروح البسيطة".

وأضاف حجار: "كما تمّ تأمين مركز لإيوائها للتأكد من تأمين حقوقها بما يراعي سلامتها ونموها بشكل طبيعي".

وتناقل رواد التواصل الاجتماعي صور للطفلة المصابة بخدوش وجروح في مختلف أنحاء جسدها، ربما نتيجة سحبها بواسطة الكلاب الشاردة التي تملأ المكان ليلا.

" طفلة حديثة الولادة داخل كيس أسود يجرّها كلب في طرابلس! "
اغتصاب ؟؟؟ ما بدك ولاد ؟؟؟ بالغلط حبلتي ؟؟؟ شو ما كان السبب في الف حل من انو ترمي طفل بكيس زبالة على الطريق !
يا جماعة وين الرحمة وين الانسانية شو في عالم بلا ضمير .. ناس بتموت على ولد وناس بتموِّت الولد ! pic.twitter.com/dSuJQ6XvSy

— Elie Merheb (@_ElieMerheb) July 19, 2023

طفلة حديثة الولادة كانت موضوعة داخل كيس أسود في طرابلس، كان كلبًا يجرّ الكيس عند مرور أحد الاشخاص الذي سمع صوت بكاء صادر من الكيس????
أي إجرام هذا!
الكلب عنده إنسانية أكتر من أهلها المجرمين! pic.twitter.com/Klfgp0HVYq

— Sahar®️AlAtrash سَحَرْ (@SahaR_bei) July 19, 2023

المصدر: mtv + "النهار"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان بيروت جرائم شرطة

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة عن اكتشاف عقار من مادة الكيتامين يسهم فى علاج الاكتئاب دون آثار مخدرة، وفقا لما نشرته مجلة Nature Medicine الطبية.

أفاد باحثون أن قرصا جديدا يطلق الكيتامين ببطء يمكن أن يعالج أولئك الذين يعانون من الاكتئاب الشديد دون الآثار الجانبية المخدرة للعقار الذي يساء استخدامه في كثير من الأحيان وتم تطوير الكيتامين لأول مرة في الستينيات كمخدر، وأدت تأثيرات الهلوسة للكيتامين إلى أن يصبح دواء ترفيهيا يستخدم للحصول على النشوة.

وأظهرت الأبحاث المتزايدة أن الكيتامين فعال بالنسبة لربع الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والذين لا يرون فائدة تذكر من الأدوية الشائعة المضادة للاكتئاب كما يتم وصفه في العديد من البلدان لعلاج الاكتئاب لسنوات إلا أنه يسبب آثارا جانبية للمرضى مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل ضربات القلب وهناك أيضا مخاوف من أن الاستخدام الطبي للدواء قد يتحول إلى إدمان .

وقال بول غلو الباحث بجامعة أوتاغو في نيوزيلندا، إن حبة الدواء الجديدة الموصوفة  تستغرق أكثر من 10 ساعات لتتحلل في الكبد وأوضح إن التعليقات المثيرة للاهتمام حقا من المرضى هي عدم وجود آثار جانبية لا نشوة ولا انفكاك ولا أعتقد أن هذه الأقراص ستجذب الأشخاص الذين يسيئون استخدام الكيتامين.

وشملت تجربة المرحلة الثانية أكثر من 270 شخصا مصابا بالاكتئاب والذين سبق لهم تجربة أربعة أدوية مختلفة مضادة للاكتئاب في المتوسط.

وقالت الدراسة إن أكثر من نصف من تناولوا حبوب الكيتامين دخلوا مرحلة التعافي من الاكتئاب في حين انتكس 70% من مجموعة الدواء الوهمي بعد 13 أسبوعا.

وأفاد ميشيل هوفمان، الطبيب النفسي في مستشفيات جامعة جنيف، أن هناك حماسا حقيقيا في المجتمع الطبي لإمكانات الكيتامين في علاج الاكتئاب موضحا: بالنسبة للمرضى الذين لا يستجيبون للأدوية التقليدية يوفر الكيتامين وسيلة لتجنب العلاج بالصدمات الكهربائية.

وقال ريكاردو دي جيورجي، الباحث في جامعة أكسفورد إن هناك قلقا من أن الاستخدام الواسع النطاق للكيتامين قد يؤدي إلى أزمة جديدة على غرار المواد الأفيونية.

ومن خلال تخليص الكيتامين من الآثار الجانبية يمكن للحبوب بطيئة الإطلاق أن تخفف بعض هذه المخاوف وما تزال هناك بعض الآثار الجانبية الناجمة عن الحبوب وأكثرها شيوعا الصداع والدوار والقلق.

وقال غلو إن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث بما في ذلك تجارب المرحلة الثالثة قبل أن تتمكن وكالات الطب الوطنية من مراجعة الدواء، ما يعني أن الأمر سيستغرق عامين أو ثلاثة أعوام على الأقل قبل أن يتمكن المرضى من الوصول إلى الحبوب. 

مقالات مشابهة

  • رئة الطيور المحلّقة.. وظائف عديدة لا تقتصر على التنفس
  • بهاء أبوشقة يطالب بتشريعات حديثة تواكب النهضة والتطورات القائمة على أرض مصر
  • وكيل تعليم الفيوم: طالبة الثانوية التي وضعت أثناء الامتحان ستحصل على درجاتها كاملة
  • طالبة الثانوية التي وضعت أثناء الامتحان يحق لها الحصول على كامل الدرجة
  • دراسة حديثة تكشف عن حل فعال للحد من زيادة الوزن للسيدات
  • وكيل تعليم الفيوم: طالبة الثانوية التي وضعت مولودتها أثناء الامتحان ستحصل على درجاتها الكاملة
  • بعد مداهتما آلام الولادة في اللجنة..طالبة ثانوية بالفيوم تضع طفلتها بالمستشفى
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • وزير الثقافة: إنه لبنان أيها القتلة الأغبياء
  • مليشيا الجنجويد تغتال الطفلة دان أمام اسرتها