شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن العمل تتابع تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص، أصدرت وزارة العمل توجيهات لمديري مديريات العمل ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العمل تتابع تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العمل تتابع تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص

أصدرت وزارة العمل توجيهات لمديري مديريات العمل ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع.

وكانت وزارة العمل قد أصدرت منشورا لمديريات العمل بالمحافظات، أكدت فيه أنه تقرر أن  يكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بمناسبة رأس

السنة الهجرية 1445.

وقالت الوزارة: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم ، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.  

وأشارت إلى أن ذلك  يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2552  لسنة 2023 والذي نص في مادته الأولى على أن: "تكون أجازة عيد رأس السنة الهجرية يوم الخميس الموافق 20  يوليو طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية،  إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة  رأس السنة الهجرية".

وأوضحت الوزارة،  أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

وهنأ حسن شحاتة وزير العمل بهذه المناسبة، شعب مصر والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة رأس السنة الهجرية ، داعيا الله أن يجعله خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله بلادنا ، ويعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات .

IMG_2442

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موعد رأس السنة الهجرية 1446 ه.. والإجازات المتبقية في 2024

موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. يهتم الكثير من المواطنين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 هــ، لكونها أول أيام الإجازات الرسمية في شهر يوليو 2024، حيث تعد من أفضل الأيام لدى المسلمين في مختلف بلدان العالم، لكونها تشير إلى هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة، فيقوم البعض من الأشخاص بقراءة الأحاديث الدينية وسرد القصص عن الهجرة، ليستفيد الآخرين من تلك المناسبة العظيمة.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، موعد إجازة رأس السنة الهجرية، إضافة إلى باقي الإجازات الرسمية في 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــا.

السنة الهجرية الجديدةموعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

ووفقًا لجدول الإجازات الرسمية المعلن عبر موقع رئاسة الجمهورية، فمن المقرر أن تكون إجازة رأس السنة الهجرية 2024، يوم الإثنين الموافق 8 يوليو 2024، وقد يتم تأخيرها أو تقدميها، طبقًا للقرار النهائي الصادر عن الحكومة طبقًا لسياسة الترحل أو التبكير.

السنة الهجرية الجديدة

ومن المتعارف عليه أن رأس السنة الهجرية 1446 ه يعد اليوم الأول في السنة الهجرية، فهو الأول من شهر محرم وتم اعتماد التاريخ الهجري من قبل الخليفة سيدنا عمر بن الخطاب، وجاء تفسير سبب اعتماد الفاروق لرأس السنة الهجرية بسبب بعث رسالة من أبا موسى الأشعري لسيدنا عمر، كان محتوى هذه الرسالة أن يأتينا كتابا ليس لها تاريخ، فجمع الخليفة عددا من الصحابة واتفقوا على أن تكون بدايتها في الأول من محرم، حيث بدأت منذ 17 هجريا.

الإجازات المتبقية في 2024الإجازات المتبقية في عام 2024

1) يوم الأحد 30 يونيو يوافق إجازة 30 يونيو 2024.

2) يوم الإثنين 8 يوليو يوافق إجازة رأس السنة الهجرية 2024.

3) يوم الثلاثاء 23 يوليو يوافق إجازة ثورة 23 يوليو 2024.

4) يوم الإثنين 16 سبتمبر يوافق إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

5) يوم الأحد 6 أكتوبر يوافق إجازة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر.

اقرأ أيضاًالإجازات المتبقية في عام 2024

الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024 لـ القطاعين الخاص والحكومي

6 أيام فقط.. الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024

مقالات مشابهة

  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • وزارة العمل: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليوم.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • موعد رأس السنة الهجرية 1446 ه.. والإجازات المتبقية في 2024