زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، أنه نجح في تحرير اثنين من أسراه لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه وخلال العدوان على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، تمكن من تحرير "‏فرناندو سيمون مرمان (60 عاما)، و‏لويس هير (70 عاما) ".

وذكر جيش الاحتلال أن مرمان وهير هما في حالة جيدة، وتم تحريرهما بعملية مشتركة للجيش والشرطة وجهاز الأمن العام.



ونفذ جيش الاحتلال عدوانا على رفح، بدأ بتحليق مروحي قريب مع إطلاق مكثف للرصاص، قبل تنفيذ غارات جوية.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإن الأسيرين تم أسرهما من مستوطنة "كيبوتس نير إسحاق" في عملية طوفان الأقصى بالسابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

ولم يصدر عن فصائل المقاومة أي رد على المزاعم الإسرائيلية التي تأتي بعد تنفيذ عدوان جوي وحشي على مدينة رفح، أدى إلى استشهاد نحو 100 مدني بينهم أطفال ونساء.


والأحد، أعلنت "كتائب القسام" مقتل اثنين من الأسرى الإسرائيليين وإصابة ثمانية آخرين بجروح خطيرة جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ96 ساعة الأخيرة.

وقالت "القسام"، في بيان لها، إن أوضاع الأسرى لديها تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم، محملة "العدو المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء المصابين في ظل تواصل القصف والعدوان".

وتقدّر حكومة الاحتلال وجود نحو 136 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف فلسطيني، بحسب مصادر رسمية.

החטופים פרננדו מרמן ולואיס הר חולצו בחיים מרפיח בתום מבצע של כוחות הביטחון • השניים הגיעו לביה"ח שיבא, ולאחר בדיקה רפואית ראשונית מצבם מוגדר טוב@Doron_Kadosh @galdjerassi pic.twitter.com/r5BX6Q0Aks

— גלצ (@GLZRadio) February 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الفلسطينية غزة رفح فلسطين غزة الاحتلال رفح طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة