استشهد وأصيب مئات الفلسطينيين، فجر اليوم، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوبي قطاع غزة، وأشارت مصادر صحية في المدينة، إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني بينهم أطفال ونساء، وإصابة مئات آخرين، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

نحو 40 غارة على مدينة رفح الفلسطينية

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، سلسلة غارات عنيفة قدرت بنحو 40 غارة استهدفت على وجه الخصوص، العديد من المنازل «أكثر من 14 منزلا مأهولا» ومساجد تأوي نازحين، من بينها مسجدي الرحمة، والهدى بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف ومن قبل بوارج حربية على مدينة رفح.

واستهدفت غارات الاحتلال الإسرائيلي، محيط «المستشفى الكويتي» في مدينة رفح، كما استهدفت إحدى الغارات منزلا على بعد 200 متر من المستشفى، بالإضافة إلى استهداف عدة منازل في رفح من الطيران الحربي، كما استهدفت الغارات منزلا بالقرب من كف ميراج الشرقي شمال رفح، وفق لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

تدمير «مسجد الهدى» بمدينة رفح الفلسطينية

ودمر القصف الإسرائيلي، منزل الشهيد أبو فادي معمر بمنطقة ميراج بجوار مسجد الفلاح، كما دمر القصف، مسجد الهدى في مخيم يبنا بمدينة رفح، إضافة إلى استهداف مصلى الرحمة مقابل عيادة الوكالة في الشابورة، فيما نقلت سيارات مدنية عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي. 

#رفح_تحت_القصف pic.twitter.com/ANpxNobgIY

— أدهم أبو سلمية Adham Abu Selmiya (@adham922) February 12, 2024

كما استهدف قصف عشوائي مدخل رفح من جهة الشمال، فيما أشارت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، إلى اشتباكات مسلحة على شاطىء البحر في المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح قصف رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مدينة رفح

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 37765 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37765 شهيدا و86429 مصابا منذ 7 أكتوبر،وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا بالأرقام والنسب.. انهيار المنظومة الاقتصادية في غزة  الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم



وفي إطار آخر، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 28 فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية خلال الليلة الماضية وفجر اليوم. وأفاد النادي في بيان له أن من بين المعتقلين عدد من الأسرى السابقين الذين أُعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم بفترات متفاوتة.

 

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، حيث قامت باقتحام المنازل وتفتيشها بطريقة همجية، مما أثار حالة من الرعب والفزع بين السكان، خاصة الأطفال والنساء.

 

وأكد نادي الأسير أن العديد من المعتقلين تعرضوا للاعتداء الجسدي والنفسي خلال عملية الاعتقال، مشيراً إلى أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار سياسة القمع المستمرة التي يمارسها الاحتلال بهدف كسر إرادة الشعب الفلسطيني وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

 

ودعا النادي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وضمان الإفراج عن جميع المعتقلين، مؤكداً على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية ضد الاحتلال لردعه عن مواصلة انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.
 

واختتم نادي الأسير بيانه بالتأكيد على مواصلة جهوده في متابعة أوضاع المعتقلين والدفاع عن حقوقهم، داعياً إلى تعزيز التضامن الوطني والدولي مع الأسرى الفلسطينيين والعمل على إنهاء معاناتهم وتحقيق الحرية لهم وللشعب الفلسطيني بأسره.
 

بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية

 

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في إيران، عن انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية، عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس، على أن تتوقف كافة النشاطات ذات الصلة.
 

ونقل المركز الإعلامي بوزارة الداخلية عن لجنة الانتخابات الوطنية أنه وفقا للمادة 66 من قانون انتخابات رئاسة الجمهورية الرابعة عشرة في البلاد، ستنتهي فترة الحملات الدعائية للمرشحين، عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي صباح اليوم الخميس، وذلك استعدادا لخوض الاستحقاق الانتخابي المقرر يوم غد الجمعة 28 يونيو.
 

وأهابت اللجنة الانتخابية بجميع المرشحين وأنصارهم، والأحزاب والتيارات السياسية وعامة المواطنين، بالتوقف عن كافة النشاطات الدعائية مع بدء فترة الصمت الانتخابي حيز التنفيذ.

هذا ويتنافس 4 مرشحين على الفوز بمنصب رئاسة الجمهورية، بعد أن أعلن كل من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني انسحابهما من المنافسة، ليبقى في المنافسة:

مصطفى بور محمديمسعود بزشكيانسعيد جليليمحمد باقر قاليباف

 

يذكر أنه في 30 مايو الماضي، فتحت إيران باب الترشح للراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية لخلافة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي لقي حتفه في حادث تحطم مروحية مع 7 آخرين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان يوم 19 مايو.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 37765 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية
  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .."تفاصيل"
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية
  • أكثر من 40 شهيدًا في غارات إسرائيلية متفرقة على مدينة غزة
  • فلسطين.. سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف جنوب ووسط وشمال قطاع غزة