أفادت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم الإثنين، نقلًا عن التلفزيون الفلسطيني، باستشهاد 4 مواطنين فلسطينيين وعدد كبير من الجرحى جراء القصف الإسرائيلي المكثف على رفح بجنوب غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، أن العشرات من الشهداء والمصابين وصلوا إلى المستشفى الكويتي وسط رفح، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي دمر مسجدي الهدى والرحمة شمال ووسط رفح، وكانت المساجد تأوي أعداد كبيرة من النازحين.

في اليوم الـ 129 للعدوان على قطاع غزة، استشهد أكثر من 28،176 شهيدا و67،784 جريح، في حصيلة غير نهائية، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام، ويواصل العدوان الإسرائيلي استهداف المدنيين الأبرياء من الفلسطينيين  ، ويستعد الجيش الإسرائيلي في تركيز كل ضرباته على مدينة رفح الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 4 شهداء مصابين القصف الإسرائيلي المكثف رفح

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، بارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء.

يذكر أن مصادر طبية فلسطينية، قد أعلنت فجر اليوم الأربعاء، عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في شارع نظير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • انتشال شهداء ومصابين من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي للباشورة لـ5 شهداء و8 مصابين
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • «القاهرة الإخبارية»: قتيلان وعدد من المصابين في استهداف مبنى بدمشق
  • «القاهرة الإخبارية»: 7 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على النصيرات
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء